• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

ألوان الوطن | مفيش أمان.. مستخدمو هواتف الأندرويد يواجهون خطر التجسس بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | مفيش أمان.. مستخدمو هواتف الأندرويد يواجهون خطر التجسس بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | مفيش أمان.. مستخدمو هواتف الأندرويد يواجهون خطر التجسس بالبلدي | BeLBaLaDy

يواجه مستخدمو هواتف أندرويد مشكلة مع الثغرات الأمنية، بالتزامن مع التحذيرات المستمرة من التطبيقات غير الموثوق بها، بالإضافة إلى إمكانية سرقة البيانات واختراق الخصوصية بسهولة.

وأوضحت شركة الأمن السيبرالي "كاسبرسكي"، أنه يجري تثبيت ما يقرب من 2 مليار و500 تطبيق على هواتف الأندرويد، ما يجعله هدفًا كبيرًا للمتسللين والجهات الخارجية الضارة الأخرى، وفقا لصحيفة "إكسبرس" البريطانية.

وقالت الشركة إن معدل الهجمات على البيانات الشخصية ارتفع من 40386 هجمة في عام 2018 إلى 67500 هجمة في عام 2019، ومعظمها من خلال تطبيقات يمكنها تتبع الأشخاص وإخفاء وجودها على الجهاز وجمع كميات كبيرة من البيانات الشخصية.

ولاحظت شركة الأمن السيبراني، العام الماضي ظهور تهديدات مصرفية متطورة للغاية عبر الهاتف المحمول، ظهرت في شكل برامج ضارة وأحصنة طروادة وهي نوع من الفيروسات الرقمية، وذكرت في تقريرها لعام 2019، أن البرامج الضارة التي يمكن أن تتداخل مع التشغيل العادي للتطبيقات المصرفية ما يؤدي لخسائر بالغة للمستخدمين، ومن المحتمل أن تستمر تلك التهديدات وتتطور بشكل مزعج خلال العام الحالي.

وانتشرت تطبيقات خلال العام الماضي على هواتف الأندرويد ومتجر "بلاي ستور"، الهدف منها هو مراقبة وجمع المعلومات حول المستخدمين وسرقة حساباتهم الشخصية، ويعد الأندرويد الأكثر عرضة للهجمات الإلكترونية وسرقة بيانات المستخدمين في حين لم يتم ذكر أنظمة تشغيل "IOS" الموجود على هواتف الأيفون سوى مرة واحدة في التقرير.

ويذكر أن أزالت شركة "جوجل" من على متجرها أكثر من 790 ألف تطبيق ينتهكون السياسة العامة للشركة، كما أطلقت شركة "Mountain View" مبادرة "Play Protect " لفحص 100 مليار تطبيق يوميا، ومنعت تثبيت أكثر من مليار و900 ألف برنامج ضار على "بلاي ستور".

ويجب على المستخدمين تفادي تنزل تطبيقات من مصادر غير معروفة، ورؤية عدد تنزيلات التطبيق، إلى جانب عدم إعطائه إذن لأشياء ليست لها علاقة به، تنزيل برامج للحماية ضد الفيروسات وفحص الهاتف وتنظيفه بشكل دوري.

 

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رقم مرعب بين الوفيات والإصابات بكورونا في إيران (فيديو)
التالى "أنتم أغبى جيل".. خيرت الشاطر يهاجم قيادات جماعة الإخوان من داخل سجن طرة