• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

ألوان الوطن | هل تمنع الخمور الإصابة بكورونا؟ بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | هل تمنع الخمور الإصابة بكورونا؟ بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | هل تمنع الخمور الإصابة بكورونا؟ بالبلدي | BeLBaLaDy

تفشي فيروس كورونا المستجد، بات أحد المخاوف الضخمة بمختلف الدول، حيث يتسابق العالم لتبني إجراءات احترازية للحيلولة دون انتشار "كوفيد 19" الذي يواصل تفشيه وحصد الأرواح، ليسجل حتى الآن إصابات بلغت 86986، في حين سجلت 2979 وفيات، وبلغ عدد المتعافين من المرض 42322.

وفي ظل ذلك الانتشار الكبير للفيروس، اتجه البعض لمحاولة اكتشاف طرق الحماية منه، حيث زعموا أن نصائح طبية وصحية توصي بشرب كمية كبيرة من الخمور والكحليات يمنع الإصابة بفيروس كورونا، لتنتشر موجة من السخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

الصحة العالمية: شرب الكحول لا يحميك من التهاب فيروس الكورونا

ذلك التساؤل الذي انتشر عالميا، أجابت عنه منظمة الصحة قبل أيام، في تغريدة نشرتها عبر حسابها بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، حيث قالت إنه "لا، شرب الكحول لا يحميك من التهاب فيروس الكورونا، ونصحت المنظمة بعدم تناول الكحول لمنع العدوى، مضيفة: "يجب أن يستهلك الكحول دائما في الاعتدال ويجب على الأشخاص الذين لا يشربون الكحول أن لا يبدأوا بالشرب في محاولة لمنع العدوى".

وتابعت الصحة العالمية عبر موقعها الرسمي أيضا، أنه: "لقد بات تناول المشروبات الكحولية سمة تطبع المناسبات الاجتماعية في كثير من مناطق العالم، غير أنّ استهلاك الكحول ينطوي على مخاطر صحية ويخلّف آثاراً اجتماعية لها علاقة بقدرته على الإسكار وإحداث التسمّم والإدمان، ويؤدي الكحول أيضاً، بالإضافة إلى الأمراض المزمنة التي قد تصيب من يتعاطونه بكميات كبيرة طوال سنوات عديدة، إلى ارتفاع مخاطر الإصابة باعتلالات صحية وخيمة، مثل الإصابات، بما في ذلك الإصابات الناجمة عن حوادث المرور".

وهو ما فسره الدكتور محمد عزالعرب، أستاذ الباطنة والكبد بالمعهد القومي للكبد والأمراض المعدية، مؤكدا أن شائعات أن الكحوليات تقي من كورونا، هو أمرا غير علمي على الإطلاق، حيث إنها من الممكن أن تؤثر سلبيا على المصاب بالفيروس كونها تقلل المناعة.

طبيب: شرب الخمور يضر مرضى كورونا

وأضاف عز العرب، لـ"الوطن"، أن الترويج لتلك الأفكار السلبية، جاء من كون الخمور تولد شعورا بارتفاع بدرجة حرارة الجسم وزيادة حركة الدورة الدموية، اعتقادا بأن الفيروس يقل نشاطه في درجات الحرارة العالية، وهو أمرا عير صحيح على الإطلاق.

وشدد على عدم شرب الخمور باعتقاد منع عدوى كورونا، كما أنها يمكن أن تؤثر سلبيا على المصاب وتقلل من المناعة وهو ما يساعد في احتمالية وفاته، حيث يهاجم الفيروس أصحاب المناعة الضعيفة، ووصل عدد مصابيه منهم حوالي 82% مريضا.

 

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تنسيق التمريض العسكرى والعادي بعد الاعداديه 2020
التالى استوحي اطلالات 2020 من موضة السبعينات للحصول على لوك عصريّ