• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | أحدها يقود إلى السجن.. 10 أخطاء قاتلة يقع فيها مستخدمو واتساب بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | أحدها يقود إلى السجن.. 10 أخطاء قاتلة يقع فيها مستخدمو واتساب بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | أحدها يقود إلى السجن.. 10 أخطاء قاتلة يقع فيها مستخدمو واتساب بالبلدي | BeLBaLaDy

يعد واتساب هو التطبيق الأول في العالم للرسائل القصيرة والدردشة الجماعية، ووصل عدد مستخدميه مؤخرا إلى أكثر من 2 مليار حول العالم، ومع تعرضه مؤخرا لثغرات أمنية هددت خصوصية البيانات الشخصية لجأ المتستخدمون إلى إجراءات الحماية مثل استخدام برامج لتنظيف الهواتف من الفيروسات.

وهناك العديد من الأخطاء التي يقع فيها مستخدمو واتساب، وتؤدي في النهاية لاختراق رسائلهم الخاصة أو إرسالهم إلى السجن، وفقا لموقع "جادجيت" التقني.

وتستعرض "الوطن" 10 أخطاء يقع فيها مستخدمو تطبيق واتساب.

الترحيب بالجميع 

لا ترحب بجميع المستخدمين الموجودين على قائمة الاتصال، إذ ينبغي تنظيف قائمة جهات الاتصال الخاصة بك وحذف أرقام هواتف الأشخاص الذين لم تعد على اتصال بهم، أو حظر الأرقام التي لا حاجة لوجودها لديك بعد الآن، إذ أن إبقائهم يمكنهم من العثور على حسابك على التطبيق بسهولة.

صورة الملف الشخصي 

تأكد من أن صورة الملف الشخصي لا تكشف الكثير من المعلومات حول أفراد عائلتك، ومن الأفضل الاحتفاظ بصورة بسيطة، ويمكن التحكم في من يستطيع رؤية الصورة من خلال إعدادات التطبيق.

التحقق في خطوتين 

توفر هذه الميزة طبقة أمان إضافية إذ ستحميك من أن تكون ضحية لعملية احتيال مبادلة بطاقة الاتصال، ولتشغيلها يجب الانتقال إلى: الإعدادات ثم إلى الحساب، ثم التحقق بخطوتين، ثم الضغط على تمكين، بعدها سيُطلب منك إدخال رقم تعريف شخصي مكون من 6 أرقام.

وبعدها إدخال عنوان بريدك الإلكتروني، بحيث إذا نسيت رقم التعريف الشخصي فيمكنك أن تطلب إرسال بريد إلكتروني إليك، يحتوي على رابط لإعادة تذكر رقم التعريف الشخصي.

الحالة الشخصية -  Status

لا تشارك رسائل الحالة الخاصة بك بشكل عام مع الجميع، وتأكد من استخدام إعدادات الخصوصية بشكل صحيح لمنع الأشخاص غير الضروريين من مشاهدة رسائل الحالة الخاصة بك.

الدردشة الجماعية

لا تسمح للجميع بإضافتك إلى رسائل الدردشة الجماعية، ويمكن منع ذلك من خلال اختيار إعدادات الخصوصية، ثم الاختيار بين السماح للجهات الخاصة بك فقط لإضافتك لمجوعات الدردشة أو "جهات الاتصال الخاصة بك باستثناء"، وذلك يعد الخيار الأفضل والذي يتيح تحديد من يمكنه إضافتك للدردشة الجماعية تحديدا، ويساعد على عدم وصول المتسللين إلى التطبيق أو سرقة بياناتك الشخصية.

تعطيل إضافة الوسائط

تستهلك الصور سعة التخزين الداخلية لهاتفك عند حفظها في المعرض، ولذلك قم بتعطيل خيار إضافة ملفات الوسائط عبر "واتسآب" تلقائيا في معرض هاتفك لحفظ المساحة الداخلية والحفاظ على عمر البطارية.

تعطيل النسخ الاحتياطي

قم بتعطيل النسخ الاحتياطي للدردشة تلقائيا على "جوجل درايف" أو "آي كلاود"، بدلا من ذلك قم بعمل نسخ اختياطية للمحادثات المهمة فقط، حتى لا تستهلك سعة تخزين بريدك الإلكتروني.

المقاطع الإباحية

لا تشارك مقاطع الفيديو الإباحية أو مقاطع الفيديو المخفية للأشخاص، لأنها قد تعرضك للمساءلة القانونية، التي قد توقف حسابك، أو ينتهي بك الحال في السجن.

الأخبار الكاذبة 

لا تنشر أخبارا دون التحقق منها أو رسائل كراهية أو شائعات حول مواضيع حساسة عبرالتطبيق، لأن هذا قد يؤدي لإغلاق حسابك أو يعرضك للمساءلة القانونية.

اسم وهمي 

إنشاء حساب على تطبيق واتساب باسم مزيف ليس اسمك أو هويتك الشخصية، يجعلك معرضا لتهمة الانتحال، وهو ما يعد جريمة يعاقب عليها القانون، وقد يؤدي إلى إغلاق الحساب نهائيا.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ظهرت الآن نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة بني سويف 2020 من موقع البوابة الألكترونية للمحافظة برابط مباشر من هنا
التالى عمرو دياب ينعي شهداء القوات المسلحة في بئر العبد