• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | تحذيرات من تطبيق تسلل لبيانات 105 ملايين مستخدم لهواتف الأندرويد بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | تحذيرات من تطبيق تسلل لبيانات 105 ملايين مستخدم لهواتف الأندرويد بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | تحذيرات من تطبيق تسلل لبيانات 105 ملايين مستخدم لهواتف الأندرويد بالبلدي | BeLBaLaDy

تتعرض هواتف الأندرويد للاختراق بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، بسبب الثغرات الأمنية الموجودة في أنظمتها، وبعد تقرير شركة الأمن السيبرالي "كاسبرسكي" الذي أشار إلى أن نظام الأندرويد ليس آمنا بالنسبة لتطبيقات متجر "بلاي ستور"، كشف خبراء أمن عن تطبيق خطير يخترق الهواتف ويتسلل إلى البيانات الشخصية للمستخدمين.

وأوضحت خبيرة الأمن جان يونجرين، من شركة  "VPN Pro"، أن أكثر من 105 ملايين شخص تعرضوا لسرقة تفاصيل بطاقات الائتمان الخاصة بهم، بالإضافة إلى احتمالية تسريب صورهم ومقاطع الفيديو الخاصة بهم عبر الإنترنت أو  بيعها عبر الإنترنت، وأن كل دقيقة من محادثاتهم الخاصة مسجلة ومرسلة إلى خادم في مكان سري، إذ أن هناك تطبيق خطير للغاية تمكن من خلاله المتسللون من تهديد خصوصية المستخدمين، وفقا لصحيفة "إكسبرس" البريطانية.

والتطبيق هو "SuperVPN Free VPN Client"، وجرى تنزيله من متجر بلاي ستور أكثر من 100 مليون مرة، ويحتوي التطبيق على ثغرة خطيرة "man-in-the-middle"، والتي تسمح للمتسللين من العثور على تفاصيل شخصية للمستخدمين، مثل بطاقات الائتمان والصور والمحادثات الخاصة.

والتطبيق هو شبكة اتصالات افتراضية خاصة، تمكن المستخدمين من إرسال واستقبال البيانات عبر الشبكات المشتركة أو العامة، كما لو أن أجهزة الحوسبة الخاصة بهم متصلة مباشرة بالشبكة الخاصة. 

ولا يزال التطبيق متاحًا للتنزيل على متجر هواتف الأندرويد، ولم تعلق "جوجل" على الأمر بعد، ولكن ينبغي على المستخدمين إزالته على الفور حماية لهواتفهم وبياناتهم الشخصية.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ماسكات للحفاظ على جمال وجهكِ بفترة الحجر المنزلي للعروس الجديدة