• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

ألوان الوطن | أهالي حلوان عندهم مقلب زبالة.. وخايفين من "كورونا" بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | أهالي حلوان عندهم مقلب زبالة.. وخايفين من "كورونا" بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | أهالي حلوان عندهم مقلب زبالة.. وخايفين من "كورونا" بالبلدي | BeLBaLaDy

بسبب فيروس كورونا والخوف من انتقال العدوى إلى مصر، ومن ثم انتشاره، تبنى أهالى مدينة حلوان حملة لتنظيف «مخر السيول» الذى يقع فى منطقة «العزبة البحرية» بحلوان، معاناة تعيشها فاتن عبدالمنعم يومياً، وهى ترى عشرات السكان فى منطقة حدائق حلوان يتوافدون صباحاً للتخلص من أكياس القمامة الضخمة، فى «مخر السيل»، الذى يقع أمام بيتها، فرغم أنه شُيّد فى الأساس لاستقبال مياه الأمطار، حتى لا تؤدى إلى غرق المنازل، فإنه بمرور الزمن تحول إلى مقلب للقمامة.

«مع تحذيرات وزارة الصحة، من انتشار فيروس كورونا، والتنبيه على الناس بالحرص على إجراءات النظافة الشخصية، بقيت خايفة من مقلب القمامة اللى جنبى، حاولت أحذّر الناس، لكن ولا كأنى باتكلم»، كلمات «فاتن» التى تؤكد أنها لا تملك استئجار شقة فى مكان آخر، وتخشى على أطفالها الثلاثة من تأثير القمامة.

بركات سالم، صاحب إحدى العمارات فى المنطقة، أكد أن عُمر «المخر» يعود إلى أكثر من 30 عاماً أو يزيد، وكانت عملية بنائه تستهدف حماية السكان من السيول التى تنحدر من وادى حوف: «جيت المنطقة من 30 سنة، لقيت المخر ده موجود، ودلوقتى مفيش سيول ولا حاجة، يبقى ليه محتفظين بالمكان اللى بقى زى الخرابة».

يبعد منزل عبدالعزيز فتحى، من سكان المنطقة، عن المخر مسافة 300 متر، أكد أن عمال القمامة فى المنطقة، الذين يعملون بشكل فردى، يعتمدون على «المخر» فى تفريغ أكوام القمامة التى يقومون بجمعها طوال اليوم.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق غدًا.. قطع المياه عن مدينة شبين القناطر لمدة 9 ساعات
التالى استوحي اطلالات 2020 من موضة السبعينات للحصول على لوك عصريّ