• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

ألوان الوطن | دراسة: الإفراط في المضادات الحيوية يزيد فرص الإصابة بالأمراض بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | دراسة: الإفراط في المضادات الحيوية يزيد فرص الإصابة بالأمراض بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | دراسة: الإفراط في المضادات الحيوية يزيد فرص الإصابة بالأمراض بالبلدي | BeLBaLaDy

كشفت دراسة طبية حديثة عن وجود ارتباط بين عدد من الوصفات الطبية للمضادات الحيوية، وخطر الدخول للمستشفى، وذلك مع تكرار تناول المضادات الحيوية في فترة زمنية متقاربة، وهو ما يضر بالمريض.

وأوضح الباحثون في جامعة "مانشستر" في بريطانيا، أن المرضى الذين يتناولون 9 أو أكثر من المضادات الحيوية خلال 3 سنوات، تزيد احتمالات دخولهم المستشفى بمعدل يصل إلى 2.26 مرة خلال الـ3 شهور التالية.

وأشارت النتائج إلى أن المرضى الذين تناولوا وصفتين للمضادات الحيوية، أصبحوا أكثر عرضة بنسبة بلغت 1.23 مرة للمعاناة من المشكلات الصحية والذهاب إلى المستشفى، في الوقت الذي تعرض الأشخاص الذين تناولوا 3 إلى 4 وصفات للمضادات الحيوية للمشكلات الصحية الذهاب إلى المستشفى بنسبة بلغت 1.77 مرة.

وقالت الدكتورة تجير فان ستا، الأستاذ فى كلية الطب بجامعة "مانشستر" بريطانيا: "لا نعرف السبب في ذلك، لكن الإفراط في تناول المضادات الحيوية قد يقتل البكتيريا النافعة في الأمعاء (الميكروبيوم)، ويجعلنا أكثر عرضة للعدوى"، واعتمدت الدراسة التي نشرت نتائجها فى مجلة "بي. إم. سي" الطبية، على بيانات ميلوني مريض في بريطانيا ومقاطعة ويلز.

وأضافت "ستا": "يهتم الأطباء الممارسون العامون بمرضاهم، وبذلوا قصارى جهدهم في السنوات الأخيرة لتقليل وصف المضادات الحيوية لهم، ولكن من الواضح أن الأطباء لا يملكون الأدوات اللازمة لوصف العلاج بشكل فعال للعدوى، خاصة عندما يكون المريض قد استخدم المضادات الحيوية من قبل".

وأوضحت: "قد يصفون العديد من دورات المضادات الحيوية على مدار عدة سنوات، والتي حسب دراستنا تزيد من خطر الإصابة بعدوى أكثر خطورة، وهذا بدوره، مرتبط بقبول المستشفى". وأشار فريق البحث إلى أنه من غير الواضح سبب ارتباط عمليات الدخول إلى المستشفى بوصفات طبية أعلى، وهناك حاجة للبحث لإظهار ما إذا كانت هناك أي عوامل بيولوجية موجودة أم لا.

وقالت الدكتورة فرانسين جوري، الأستاذ في جامعة "مانشستر": "نأمل أن تكون الأداة التي نعمل بها مع الأطباء بناءً على تاريخ المرضى قادرة على حساب المخاطر المرتبطة بتناول دورات متعددة من المضادات الحيوية".

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق موعد تقديم مدرسة البترول بعد الشهادة الإعدادية 2020
التالى استوحي اطلالات 2020 من موضة السبعينات للحصول على لوك عصريّ