• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | "L" و"S".. كورونا يتطور إلى سلالتين أكثر عدوانية بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | "L" و"S".. كورونا يتطور إلى سلالتين أكثر عدوانية بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | "L" و"S".. كورونا يتطور إلى سلالتين أكثر عدوانية بالبلدي | BeLBaLaDy

قال العلماء إن فيروس كورونا قد تحول إلى سلالتين، واحدة تبدو أكثر عدوانية من الأخرى، في اكتشاف قد يعوق محاولات تطوير لقاح.

واكتشف الباحثون في كلية علوم الحياة بجامعة بكين ومعهد باستور في شنجهاي أن الفيروس تطور إلى نوعين رئيسيين، يطلق عليهما النوعان "L" و"S"، بحسب صحيفة "التلجراف" البريطانية.

النوع "L" ينتشر بسرعة ويشكل حاليًا حوالي 70% من الحالات

ووجد العلماء، في دراسة نُشرت نتائجها الجديدة في مجلة "National Science Review"، مجلة الأكاديمية الصينية للعلوم. أن "S" الأقدم أكثر اعتدالًا وأقل عدوانية، في حين أن النوع "L" الذي ظهر لاحقًا، ينتشر بسرعة ويشكل حاليًا حوالي 70 % من الحالات.

قال الدكتور ستيفن جريفين، من معهد ليدز للأبحاث الطبية ورئيس قسم الفيروسات في جمعية الأحياء الدقيقة، إن اثنين من التغييرات بين سلالات "S" و"L" كانت في بروتين مهم يسمى "سبايك"، الذي يلعب دورا رئيسيا في عملية العدوى، وهو هدف للقاحات.

وأشار الدكتور جريفين إلى أن المطورين سيحتاجون إلى اختبار ما إذا كانت لقاحات النموذج الأولي الخاصة بهم ستعمل على تحييد الفيروسات بالتغييرات، لكنه أضاف أن الاختلافات "محدودة إلى حد ما" وقد لا تكون "عقبة ضخمة".

وتابع "عادةً ما تكون الحالة هي أنه عندما تعبر فيروسات الحمض النووي لأول مرة حواجز الأنواع إلى البشر فإنها لا تتكيف بشكل جيد مع مضيفها الجديد، الذي هو الإنسان، وهكذا، عادة ما يخضعون لبعض التغييرات التي تسمح لهم بالتكيف وتصبح أكثر قدرة على التكاثر داخل الإنسان والانتشار من البشر إلى البشر".

جدير بالذكر أنه حتى الآن هناك أكثر من 90 ألف حالة في جميع أنحاء العالم مصابة بفيروس كورونا الجديد، الذي سمي رسميا باسم "كوفيد-19"، مع أكثر من 3000 حالة وفاة.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ماسكات للحفاظ على جمال وجهكِ بفترة الحجر المنزلي للعروس الجديدة