• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

ألوان الوطن | كورونا والوجه.. هل هناك طرق آمنة للمس البشرة؟ بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | كورونا والوجه.. هل هناك طرق آمنة للمس البشرة؟ بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | كورونا والوجه.. هل هناك طرق آمنة للمس البشرة؟ بالبلدي | BeLBaLaDy

ما زالت النصائح الطبية المختلفة تنتشر عبر المواقع العالمية تزامنا مع استمرار انتشار فيروس "كورونا"  بعدد من دول العالم، أخرها تحذيرات بالتوقف عن لمس الوجه، بحسب ما ذكرته "سكاي نيوز" نقلا عن  شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأميريكية. 

ومن الممكن انتقال فيروس "كورونا" المستجد إلى الإنسان بمجرد لمس أي شئ لمسه أحد المصابين مسبقا، ثم ينقله إليه عن طريق لمس وجهه، الفم أو الأنف أو حتى العينين، لذلك يدعو الخبراء الناس إلى تجنب لمس وجههم قدر الإمكان.

لكن عدم لمس الوجه يمثل تحديا لبعض الناس الذين اعتبروا أن الأمر صعب، لا سيما أن دراسات سابقة وجدت أن الإنسان العادي يلمس وجهه نحو 23 مرة في الساعة، ويصبح لمس الوجه عادة لدى الإنسان مع مرور الوقت، فيما يصفه بعض المتخصصين بـ"السلوك الذي يحدث دون وعي لمحاربة التوتر والقلق. 

وكان الرئيس الأميريكي دونالد ترامب، من بين الموجهين لهذه النصيحة، حيث قال خلال اجتماع مع مدراء شركات الطيران حول أزمة الفيروس، الأربعاء الماضي: "لم ألمس وجهي منذ أسابيع. أنا أفتقده".

وتبقى هذه النصيحة الطبية بسيطة للوقاية من "كورونا"، ذلك أن الفيروس يمكن أن يعيش لمدة 9 ساعات على الأقل على الأسطح الصلبة.

طريقة آمنة للمس الوجه

وحول الطرق الآمنة للمس الوجه، يقول الدكتور دون موني بيكر، اختصاصي الأمراض المعدية في جينزفيل بولاية فلوريدا الأميريكية، أنه في حال وجد الإنسان صعوبة في التخلي نهائيا عن هذا السلوك، يوجد طريقة، متابعا: "إدراك هذه العادة والوعي بها أمر مفيد للغاية في سبيل تجنبها مستقبلا". 

وأوضح أنه من الضروري استخدام المناديل للمس الوجه بدلا من اليد الحاملة للميكروبات.

ويوصي مركز السيطرة على الأمراض والوقاية من لمس الوجه، كذلك بغسل اليدين باستمرار بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل، وفي حال كانت المياه غير متوفرة، ينصح باللجوء إلى معقم اليدين، الذي يحتوي على كحول تتجاوز نسبته 60%.

 

 

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | خلطة "الرزق يحب الخفية": لما يقفلوا الشارع.. حط خيمة واعمل قهوة بالبلدي | BeLBaLaDy
التالى "أنتم أغبى جيل".. خيرت الشاطر يهاجم قيادات جماعة الإخوان من داخل سجن طرة