• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ارتفاع إصابات كورونا.. مستشار الرئيس للصحة يوجه تحذيرا لهذه الفئة

ارتفاع إصابات كورونا.. مستشار الرئيس للصحة يوجه تحذيرا لهذه الفئة
ارتفاع إصابات كورونا.. مستشار الرئيس للصحة يوجه تحذيرا لهذه الفئة

السبت 01 مايو 2021 | 01:26

قال محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية، إنه ليس من مصلحة أحد التستر على عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في مصر، لا سيما أن هذا وباء عالمي ومن غير المعقولية التقليل من عدد الحالات، مؤكدا أن هناك زيادات تصاعدية في إصابات فيروس كورونا بمصر.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، في برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، تعامل مصر مع أزمة كورونا خلال الموجات الثلاث كان راقيًا، وبكل احترافية، وحظى بدعم من الرئيس السيسي، لعبور الموجتين الأولى والثانية من فيروس كورونا.

وأكد مستشار رئيس الجمهورية، نعيش حاليا في الموجة الثالثة، موضحا أن الأعداد تواصل الزيادة حتى تصل لمستوى ثابت في عدة أيام، ومن ثم تعاود الهبوط مرة أخرى.

وأشار إلى أن وضع كورونا مأساوي وكارثي في الهند وله أسبابه، مشيرا إلى أن كورونا في الهند نفس الفيروس، لكنه تحور حتى بات يطلق عليه فيروس كورونا الهندي، وحدث تحور مزدوج في الفيروس.

واستطرد: «لم تشهد أي موجة لكورونا ووجود نقص في الأدوية التي تستخدم في علاج المصابين بالفيروس، مؤكدا على أن الرئيس السيسي يتابع بنفسه عدد الأجهزة الطبية المتوفرة» .

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، عن خروج 765 متعافيا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 170773 حالة حتى.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1021 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 61 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 227552 من ضمنهم 170773 حالة تم شفاؤها، و 13339 حالة وفاة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | معلومات عن علي غزلان بعد إعلان خطوبته على ملكة جمال مصر السابقة "بالبلدي"
التالى تحية طيبة ... خبر صحفي للنشر