• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | استخدمها الإرهابيون في مسلسل الاختيار 2.. ماهي شرائح الإنترنت؟ | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | استخدمها الإرهابيون في مسلسل الاختيار 2.. ماهي شرائح الإنترنت؟ | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | استخدمها الإرهابيون في مسلسل الاختيار 2.. ماهي شرائح الإنترنت؟ بالبلدي | BeLBaLaDy

منذ عرض الحلقة الأولى من مسلسل الاختيار 2، جذب أنظار الآلاف لدقة الأحداث وواقعيتها وكونها تستعرض لقطات حية بالصورة والفيديوهات المختلفة لأحداث مأساوية قاتمة عاشتها مصر ودور «رجال الظل» من الشرطة والأمن الوطني في الدفاع عن حفظ الأمن.

وفي الحلقة الـ18 من مسلسل الاختيار 2 والتي عرضت أمس، ظهر خلالها كيفية رصد الإرهابيين للمواقع الحيوية والمنشآت المهمة من أجل تفجيرها، ويتم الرصد عبر شرائح «إنترنت»، وهي الشرائح نفسها التي يتم استخدامها لتفجير العبوات والمفرقعات المختلفة، حيث يتم إرفاقها مع العبوة المراد تفجيرها ويتصل الإرهابي بها لتنفجر في الحال.

ويتساءل البعض عن ما هي شرائح الإنترنت ومدى اختلافها عن شرائح الهواتف العادية، وكيف يستخدمها الإرهابيون في الرصد وتفجير العبوات.

ماهي شرائح الإنترنت؟

ماهي شرائح الإنترنت؟، سؤال أجاب عليه خبير تكنولوجيا المعلومات الدكتور مصطفى أبو جمرة في حديثه لـ«الوطن».

وشرح «أبو جمرة»، أن شرائح الإنترنت هي شرائح مصممة من قبل شركات الاتصالات المختلفة بهدف استخدامها في الإنترنت فقط «ده تصميم الخط اللي شركات الاتصالات بتعمله، هي رقم عادي تماما ولكن ليس له شحن مكالمات أو رسائل، ويشحن ويستخدم فقط في الإنترنت، ولكن يمكنه أيضا تلقى الرسائل».

وعن كيفية الاتصال بتلك الشرائح وتفجير المفرقعات والعبوات الناسفة بها رغم اتصالها بالإنترنت فقط، يقول «أبو جمرة» إن الاستقبال لا يتطلب شحن أو دفع مقابل، وبالتالي استخدمها الإرهابيون في تنفيذ مخططاتهم التدميرية فلا يمكن استخدام تلك الشرائح أو تعقبها في حالة المكالمات الصادرة، لذلك تكون هي الأمثل والأسرع بالنسبة للإرهابيين.

وأكد أن شرائح الإنترنت تستخدم لباقات الإنترنت المختلفة فقط «شريحة داتا»، ويتم إيقافها مثل شرائح الاتصال العادية في حالة التوقف عن شحنها لمدة 3 أشهر.

 

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي : تأجيل محاكمة المتهمين بقتل "طالب الرحاب"
التالى تحية طيبة ... خبر صحفي للنشر