• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

: فيروس هانتا الرئوي أخطر الفيروسات التي انتشرت في أمريكا ١٩٩٣

: فيروس هانتا الرئوي أخطر الفيروسات التي انتشرت في أمريكا ١٩٩٣
بالبلدي : فيروس هانتا الرئوي أخطر الفيروسات التي انتشرت في أمريكا ١٩٩٣

belbalady في مايو 1993 ، حدث اندلاع لمرض رئوي غير معروف أسبابه من قبل الأطباء في جنوب غرب الولايات المتحدة ، في منطقة مشتركة بين أريزونا ونيو مكسيكو وكولورادو ويوتا المعروفة باسم "الزوايا الأربع".


وبدأت القصة عندما تم نقل شاب يتمتع بلياقة بدنية من ولاية نافاجو يعاني من ضيق في التنفس إلى مستشفى في نيو مكسيكو وتوفي بسرعة كبيرة.
أثناء مراجعة نتائج الحالة، اكتشف الطاقم الطبي أن خطيبة الشاب توفيت قبل أيام قليلة من ظهور أعراض مماثلة لها، فبدأ الطاقم الطبي في البحث حول ذلك المرض الغريب.

اقرأ أيضا| منتجات الألبان والفاكهة والخضروات.. أطعمة مفيدة لمرضى النقرس

تم إطلاق تحقيق يمشط منطقة فور كورنرز بأكملها من قبل الأطباء التحقيقات الطبية في نيو مكسيكو للعثور على أي أشخاص أخرين لديهم نفس الاعراض او لديهم تاريخ حالة مماثل.


في غضون ساعات قليلة ، تمكن الدكتور بروس تيمبيست من تحديد موقع خمسة أشخاص كانوا يتمتعون بصحة جيدة وقد ماتوا جميعًا بعد فشل الجهاز التنفسي الحاد.


في البداية فشلت جميع الأبحاث لمعرفة سبب المرض، ولكن بعد ذلك توصل العلماء أن هذا المرض ينتقل عن طريق القوارض والفئران، وأطلق عليه فيروس هانتا الرئوي.


وفي عام ١٩٩٣ أمرت السلطات في منطقة الزاويا بالولايات المتحدة الأمريكية، وتم إعدام جميع القوارض الموجودة بالمنطقة، ولكن كان هذا القرار متأخر، حيث كان المرض قد انتشر في المنطقة، وتوفي عدد كبير من البشر في تلك الفترة، بحسب موقع CDC الطبي. 

وسبب انتشار هذا المرض بشدة في منطقة الزوايا الأربع ، أن منطقة فور كورنرز قد تعرضت للجفاف لعدة سنوات، وفي أوائل عام 1993 ، ساعدت الثلوج والأمطار الغزيرة النباتات والحيوانات التي ضربها الجفاف على الانتعاش والنمو بشكل أكثر من المعتاد.

 كان لدى فئران الغزلان في المنطقة الكثير من الطعام، ونتيجة لذلك تكاثرت بسرعة كبيرة بحيث كان عدد الفئران في مايو 1993 أكثر بعشر مرات مما كان عليه في مايو 1992.

ومع وجود العديد من الفئران ، كان من المرجح أن الفئران والبشر سوف تتلامس مع بعضها البعض ، وبالتالي من المرجح أن ينتقل فيروس هانتا الذي تحمله الفئران إلى البشر بكل سهولة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي : برج الحمل اليوم.. حاول التجديد وابتعد عن التوتر والقلق
التالى بالبلدي : ٥ نصائح للحفاظ على العين في الصيف