• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

: سالم: التدخين يزيد من فرص الإصابة بجميع أنواع الفيروسات

: سالم: التدخين يزيد من فرص الإصابة بجميع أنواع الفيروسات
بالبلدي: سالم: التدخين يزيد من فرص الإصابة بجميع أنواع الفيروسات

belbalady.net الثلاثاء 01 يونية 2021 | 02:58

تحتفل منظمة الصحة العالمية وشركاؤها في 31 مايو، من كل عام باليوم العالمي للامتناع عن التدخين، مع إبراز المخاطر الصحية المرتبطة بتعاطي التبغ والدعوة إلى وضع سياسات فعالة للحد من استهلاكه.

وأوضح الدكتور أيمن السيد سالم أستاذ ورئيس قسم الصدر بقصر العيني جامعة القاهرة، أن تعاطي التبغ يعتبر أهم سبب منفرد للوفيات التي يمكن تفاديها عالميا، كما يؤدي في الوقت الراهن إلى إزهاق روح واحد من كل 10 بالغين في شتى أنحاء العالم.

وأشار أستاذ الأمراض الصدرية بقصر العيني، إلى أن وباء التبغ العالمي يودي بحياة ما يقرب من 6 ملايين شخص سنوياً، منهم أكثر من 000 600 شخص من غير المدخنين الذين يموتون بسبب استنشاق الدخان بشكل غير مباشر، وذلك وفق منظمة الصحة العالمية.

ولفت الدكتور أيمن السيد سالم إلى أن التدخين بكافة صوره "سيجارة- شيشة- سجائر الكترونية" يزيد من فرص الإصابة بجميع أنواع الفيروسات وليس فيروس كورونا المستجد فحسب.

ودعا أستاذ الأمراض الصدرية بقصر العيني، المدخنين إلى التوقف فورا عن جميع أنواع الأدخنة حفاظا على الصحة العامة للجسم، ومنعا للإصابة بالأمراض والأوبئة.

ونصح الدكتور أيمن سالم، الأشخاص الجادين الذين يريدون الإقلاع عن التدخين، بالتوجه إلى البرامج المعترف بها للإقلاع عن التدخين، محذرا من الاستمرار في هذا الطريق الذي يؤدي لدمار الصحة وإلى الوفاة في النهاية.

وذكرت منظمة الصحة العالمية، أنه ما لم تتخذ التدابير اللازمة سيحصد هذا الوباء أرواح أكثر من 8 ملايين شخص سنوياً حتى عام 2030، فضلا عن تسجل نسبة 80% من هذه الوفيات التي يمكن الوقاية منها في صفوف الأشخاص الذين يعيشون في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.

وقالت المنظمة، إن الهدف النهائي لليوم العالمي للامتناع عن التدخين يكمن في المساهمة في حماية الأجيال الحالية والمقبلة من هذه العواقب الصحية المدمرة، بل وأيضاً من المصائب الاجتماعية والبيئية والاقتصادية لتعاطي التبغ والتعرض لدخانه.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: استياء بين أهالى مدينة طنطا بسبب غلق جزء من كورنيش "ستاد"
التالى بالبلدي : ٥ نصائح للحفاظ على العين في الصيف