• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

: طبيبة: القشر في بعض الأحيان يكون أكثر صحة من اللب

: طبيبة: القشر في بعض الأحيان يكون أكثر صحة من اللب
بالبلدي : طبيبة: القشر في بعض الأحيان يكون أكثر صحة من اللب

belbalady حددت طبيبة الشرج والمستقيم والأورام يلينا سميرنوفا، بتحديد المنتجات التي يمكن ويجب أن تستهلك مع القشر. وقالت إن القشر في بعض الأحيان يكون أكثر صحة من اللب.

 

وقالت: "على سبيل المثال، الباذنجان والكوسا. يشير اللون المختلف للقشر واللب إلى أن لهما تركيبة مختلفة. اللون الأرجواني للباذنجان يعني أنه يحتوي على الكثير من الأنثوسيانين. إنها مضادات أكسدة قوية تمنع انهيار الخلايا وتقلل الالتهاب وتجعلنا نبدو أصغر سنًا. لكن قشر الكوسا غني بالكلوروفيل وهو أيضًا مضاد للأكسدة وفيه فيتامين سي".

 

بالإضافة إلى ذلك، فإن قشور الليمون والبرتقال مفيدة لأنها غنية بفيتامين سي والألياف ومضادات الأكسدة. ونصحت الخبيرة على صفحتها على إنستجرام بسحق القشرة وإضافتها إلى الزبادي أو المشروبات.

اقرأ أيضا| أخصائية تغذية: قشرة الموز تحتوي على الألياف التي تفيد في إنقاص الوزن

كما أشارت إلى فوائد قشر التفاح والخيار والبطاطس. وحذرت سميرنوفا من أنه لا يجب تناول قشر البطاطس الأخضر، لأنه يحتوي على سموم.

 

ونصحت الطبيبة بتناول الفاكهة والخضروات سوية مع القشر فقط خلال موسم المنتج، حيث أنها تزرع في غير موسمها بمساعدة الأسمدة التي تتراكم في القشر.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: الأعلى للإعلام تعلن عن دورة الأكاديمية الوطنية للتدريب مجانية
التالى بالبلدي: حريق هائل بمجلس الدولة