• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | تحذير من حشرة تغزو المنازل في هذا التوقيت: «تمص الدم وتنقل الأمراض» ""

ألوان الوطن | تحذير من حشرة تغزو المنازل في هذا التوقيت: «تمص الدم وتنقل الأمراض» ""
ألوان الوطن | تحذير من حشرة تغزو المنازل في هذا التوقيت: «تمص الدم وتنقل الأمراض» "بالبلدي"

حذر عدد من علماء الحشرات من انتشار حشرة «القراد» المنزلية خلال الفترة المقبلة، حيث توقعوا أن يكون صيف 2021 بمثابة «قنبلة موقوتة» لانتشار هذه الحشرة المنزلية والتي تعيش في الأجواء الرطبة وتزدهر فيها.

ويأتي التحذير بالرغم من صغر حجم حشرة القراد، حيث يبلغ حجم معظم القراد البالغ نفس حجم بذرة التفاح، وأن هذه الحشرة ليس لديها أجنحة، وتتغذى على الدم ويختلف لونها بين أبيض رمادي أو بني أو أسود أو بني محمر أو مصفر.

وبحسب مواقع عالمية فإنه تم رصد انتشار كبير لهذه الحشرة الصيف الحالي وأن انتشارها أكبر مقارنة بالصيف الماضي وأن علماء الحشرات يتوقعون انتشارا كبيرا لهذه الحشرة خلال الصيف الحالي.

رصد زيادة أعداد حشرات القراد

ونقل موقع «بريفنتيشن» عن عالم الحشرات روبرت لوكوود قوله إن العلماء لاحظوا زيادة أعداد حشرة القراد، مؤكدًا أن ذلك يرجع لتغير المناخ واعتدال الشتاء، حيث ساهم ذلك في زيادة أعداد حشرة القراد في موسم الصيف الحالي مقارنة بالموسم السابق.

أما البروفيسور بن هوتيل عالم الحشرات أكد أن المناطق التي شهدت شتاء أكثر رطوبة ودفء سيكون لديها أعداد أكبر من القراد في فصلي الربيع والصيف.

ومن جهتها أشارت عالمة الحشرات آنا بيري إلى أنه أنه كلما أصبحت البيئة أكثر دفئًا ورطوبة، كلما اكتملت دورة حياة المفصليات بشكل أسرع، موضحة أنه عندما يصبح الجو شديد البرودة، أو شديد الحرارة، أو شديد الجفاف فإن ذلك الأمر يستغرق وقتًا أطول للانتقال من مرحلة إلى أخرى.

وأضافت في تصريحات صحفية لها، أن الشتاء الرطب والربيع، إلى جانب درجات الحرارة الدافئة يوفران الدفء والرطوبة اللازمين للتطور السريع لحشرة القراد.

تحملها بعض الحيوانات الموجودة في المنزل

وحذرت بيري من الحيوانات التي تعمل كعائل للقراد، مؤكدة أن القراد يحتاج إلى مضيفين مثل الغزلان والفئران والطيور للبقاء على قيد الحياة، مشيرة إلى أن هؤلاء المضيفون يميلون أيضًا إلى الازدهار في الطقس الدافئ الرطب.

بينما حذرت الدكتور جين آي تساو، الأستاذ المشارك في قسم الحياة البرية وعلوم الحيوانات الكبيرة في جامعة ولاية ميتشيغان من سلوك حشرة القراد والتي تعض البشر، لافتًا إلى أن مراكز السيطرة على الأمراض رصدت زيادة في لدغات القراد هذا الأسبوع مقارنة بنفس الأسبوع من العام الماضي.

القراد يحمل الأمراض 

وأوضح تساو أن هناك انتشارا للقراد على الكلاب الأمريكية، مشيرًا إلى أن انتشار القراد ليس في الولايات المتحدة الأمريكية بأكملها ولكنه منتشر في المناطق الجنوبية الوسطى والشمالية الشرقية والغربية الوسطى، مؤكدًا أن في هذه المناطق أصبح قراد الكلب الأمريكي نشطًا للغاية الآن، لافتًا إلى أنه في الشمال الشرقي والغرب الأوسط، رصدوا نشاط القراد ذو القشرة السوداء، محذرًا من أن كلا النوعين يحملان الأمراض.

 

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | خبيرة أبراج توضح أفضل الأيام في الحب والعمل لـ 4 أبراج: هترتبطوا أخيرا "بالبلدي"
التالى بالبلدي : ٥ نصائح للحفاظ على العين في الصيف