• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | بعد أول إصابة بشرية بإنفلونزا الطيور «H10 N3».. أوبئة ظهرت في الصين ""

عادت الصين إلى دائرة الأضواء مجددا إذ أعلنت عن تسجيل أول حالة إصابة بشرية بإحدى سلالات فيروس إنفلونزا الطيور «H10N3»، كما تصدرت الصين الصحف ووسائل الإعلام العالمية بعد ارتفاع إصابات كورونا مجددا لديها حيث اضطرت لعزل حي بالكامل في مدينة «قوانغتشو».

وأعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، أنها سجلت حالة إصابة بشرية مؤكدة اليوم، الثلاثاء، بسلالة «إتش 10 إن 3» من إنفلونزا الطيور في إقليم جيانغسو.

ولم تقتصر الأمراض والأوزبئة التي تصدرت الصين بسببها اهتمامات العالم خلال العام الماضي على إنفلونزا الطيور، فهناك الوبئة أخرى كان منبعها الصين وهي التي نرصدها لكم في التقرير التالي:

فيروس كورونا المستجد 

ظهر فيروس كورونا المستجد للمرة الأولى في ديسمبر عام 2019، بمدينة ووهان الصينية، وبدأ في الانتشار بعد ذلك في جميع أنحاء العالم.

أعراض المرض

 - ارتفاع درجة حرارة المريض وإصابته بحمى.

- السعال الجاف الشديد بشكل مستمر.

- شعور المريض بالاحتقان في الأنف والفم والحلق.

- شعور المريض بضيق في التنفس.

ومؤخرا أضيفت لقائمة الأعراض والتي أقرها مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها «CDC» وأيضا الصحة العالمية، الغثيان وسيلان الأنف أو احتقانه والإسهال، ثم أصبحت القائمة تتضن حمى، قشعريرة، سعال، ضيق أو صعوبة في التنفس، إرهاق، آلام في العضلات أو الجسم، صداع، فقدان للطعم أو الرائحة وتقرح الحلق.

ولا يوجد حتى آلان علاج محدد لـ«كوفيد 19»، ولكن ظهرت عدة لقاحات مؤخرا تقي من الإصابة بالفيروس التاجي

إنفلونزا الخنازير 

ذكر علماء في الصين إنّهم حددوا سلالة جديدة من فيروس إنفلونزا الخنازير، محذرين من إمكانية تحوله إلى جائحة عالمية، حيث إنه مزيج من 3 فيروسات.

 وأوضح العلماء في دراسة أنّ الفيروس المسمى «G4 EA H1N1» ينتقل من الخنازير إلى الإنسان، وبما أن للفيروس سلالة جديدة، فالبشر لا يملكون المناعة ضده ما يستوجب مراقبته بعناية، بحسب «سكاي نيوز».

فيروس هانتا

أصيب رجل من مقاطعة «يونان» الصينية بفيروس هانتا القاتل، وتوفي في أثناء وجوده بحافلة متجهة إلى مقاطعة شاندونج في 24 مارس 2020.

وفيروس هانتا يعرف أيضا باسم «متلازمة الرئة الفيروسية»، وظهر للمرة الأولى في الولايات المتحدة عام 1993، وحددت السبب في الفأر الذي كان يعيش لدى أول حالة ظهرت لديها المرض، وأصاب شابا بمنطقة «فور كورنرز».

أعراض المرض

 يتسبب الفيروس في أزمة تنفسية حادة، ويشعر المريض بحمى وقشعريرة، نوبات الصداع وأوجاع العضلات، القيء، أو الإسهال أو ألم في البطن، ثم يصاب بضيق في التنفس وانخفاض كفاءة القلب والوفاة.

علاج المرض العلاج المناسب هو «أكسدة الدم»، أي التخلص من ثاني أكسيد الكربون الموجود في الدم وتنقيته ومده بالأكسجين وإعادة ضخه في الجسم مرة أخرى عن طريق آلة معينة تتواجد بالمستشفيات، فيما يعرف باسم الأكسدة الغشائية خارج الجسم «ECMO».

حمى الخنازير الأفريقية

أكدت الصين  تسجيل حالتي إصابة حمى الخنازير الأفريقية في إقليمين في العام الماضي.

797500cb2c.jpg

واكتشفت حالة الإصابة الأولى بحمى الخنازير الأفريقية في إقليم قانسو، بينما كانت شاحنتان تنقلان 320 خنزيرا إلى مقاطعة منجين، حيث نفقت ثلاثة خنازير.

أعراض المرض 

الحمى، والسُّعال، زالتهاب الحلق وانسداد أو سيلان الأنف، وإحمرار ودموع العينين، وآلام الجسم، والصداع، والإرهاق، والإسهال، والغثيان والقيء.

الطاعون الدبلي 

في يونيو العام الماضي،  أعلنت الصين مستوى الخطر الثالث لتفشي «الطاعون الدبلي» في منطقة منغوليا الداخلية شمالي البلاد، محذرة من تحول المرض إلى وباء جديد قد يهدد العالم. 

وبحسب صحيفة «الجارديان» البريطانية، ذكرت السلطات الطبية في مدينة بيان نور بمنغوليا، رصد مريض أصيب بالعدوى بعد تواجده في بؤرة تفش محتملة للمرض، مشيرة إلى أنّ المريض خضع للعلاج والعزل وتم تقييم حالته على أنّها مستقرة. 

وفي يوليو من العام نفسه، أعلنت الصين رسميا وفاة شاب بسبب الطاعون الدبلي،حيث أصيب الشاب البالغ من العمر 15 عاما بالمرض المميت، بعد تناوله لحم المرموط .

de4e2b5aba.jpg

وتناول الشاب اللحم المصاب بالمرض، مع اثنين من أصدقائه، ولا تزال حالتهما غير معروفة، بينما عُزل الأشخاص الذين كانوا على اتصال بهم، وجرى تطعيمهم، وفقا للمركز الوطني للأمراض الحيوانية في البلاد.

 

 

 

 

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي : للسيدات.. 3 ماسكات طبيعية للتخلص من الهالات السوداء
التالى بالبلدي : ٥ نصائح للحفاظ على العين في الصيف