• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
بالبلدي: بينزيما يتفوق على زيدان -
بالبلدي: يورو 2020 تفك عقد كريستيانو -

ألوان الوطن | كل ما تريد معرفته عن السلالة الجديدة لإنفلونزا الطيور h10n3 ""

أزمة كبيرة يواجهها العالم حاليا، تمثلت في إصابات كارثية وارتفاع كبير في عدد الوفيات بسبب «كوفيد 19»، ولم يكد الجميع يتجاوزون الأمر ويبدؤون في التعامل بحرص مع الفيروس التاجي، حتى ظهر الفطر الأسود والأبيض والأصفر أيضا، بأعراضه المختلفة لدى المصابين والمتعافين على حد سواء، لتصطدم البشرية اليوم بتسجيل أول إصابة بشرية في الصين بفيروس إنفلونزا الطيور، ويتصدر محركات البحث جملة واحد وهي كل ما تريد معرفته عن السلالة الجديدة لإنفلونزا الطيور h10n3.

وتقدم «الوطن» في تقريرها التالي، كل ما تريد معرفته عن السلالة الجديدة لإنفلونزا الطيور h10n3، بحسب الموقع الرسمي لمركز السيطرة على الأمراض «سي دي سي» وموقع «إن سي بي أي» المتخصص في الأبحاث.

كل ما تريد معرفته عن السلالة الجديدة لإنفلونزا الطيور h10n3

-السلالة الجديدة لإنفلونزا الطيور h10n3، هي أحد السلالات الفرعية لفيروس إنفلونزا الطيور، وهو فيروس موسمي يحدث سنويا في العالم وترتفع معدل الإصابات به في فصل الشتاء ولكن بصورة معتدلة.

- ظهرت السلالة الجديدة لإنفلونزا الطيور h10n3 لأول مرة في عام 1979 في هونج كونج بالصين في «البط».

7b92bcbbdb.jpg

- تمّ رصد الإصابة بالسلالة الجديدة لإنفلونزا الطيور h10n3 أيضًا في ولاية «مينيسوتا» عام 2007، وفي سوق للطيور الحية في تايلاند في عام 2011، وفي مقاطعة «هوانان» الصينية في عام 2012.

تم عزل ثلاثة من فيروسات إنفلونزا الطيور من النوع الفرعي H10  والمعروفة أيضا باسم السلالة الجديدة لإنفلونزا الطيور h10n3، من البط المنزلي في الصين.

تم عزل فيروسات الإنفلونزا من النوع الفرعي «H10»، وليس السلالة الجديدة لإنفلونزا الطيور h10n3 فقط، في أنواع مختلفة من الطيور المائية عبر المناطق الجغرافية في جميع أنحاء العالم لأكثر من 50 عامًا.

- تصيب السلالة الجديدة لإنفلونزا الطيور h10n3 البشر أحيانا.

السلالة الجديدة لإنفلونزا الطيور h10n3 سريعة الانتشار 

- تنتمي السلالة الجديدة لإنفلونزا الطيور h10n3 إلى نوع  فيروسات الإنفلونزا «A»، الذي يحتوي على نوعين من البروتينات الموجودة على سطح الفيروس: هيماجلوتينين (H) ونورامينيداز (N)، وهناك 18 نوعًا فرعيًا مختلفًا من الهيماجلوتينين و10 أنواع فرعية مختلفة من النورامينيداز «H1 إلى H18 وN1 إلى N10، على التوالي»، في حين أنَّه من المحتمل أن يكون هناك 198 مجموعة فرعية مختلفة من الأنفلونزا A، تمّ اكتشاف 131 نوعًا فرعيًا فقط في الطبيعة. 

d3d61193f0.jpg

- يشير احتواء السلالة الجديدة لإنفلونزا الطيور h10n3 على «هيماجلوتين» بكونه ينتمي إلى سلالة الطيور، وهو من الفيروسات التي من نوع «A»، أي سريعة الانتشار، ويجب الحذر واتخاذ الاحتياطات في التعامل معها.

أعراض السلالة الجديدة لإنفلونزا الطيور h10n3

- تتمثل أعراض السلالة الجديدة لإنفلونزا الطيور h10n3، في الظهور المفاجيء للمرض، الشعور بالحمى، الكحة، احتقان الحلق وألم به، سيلان الأنف، ألم وتعب في الجسم والعضلات، الصداع، التعب والإرهاق، القيء والإسهال، ألم في التنفس في الحالات الشديدة أو التي ظل المرض بها فترة طويلة دون علاج.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي : حشرة السيكادا تداعب بايدن وتأخر طائرته 6 ساعات | فيديو
التالى بالبلدي : ٥ نصائح للحفاظ على العين في الصيف