• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | 18 مليون مصري معرضون لمضاعفات خطيرة لو أصيبوا بكورونا.. هل أنت منهم؟ ""

ألوان الوطن | 18 مليون مصري معرضون لمضاعفات خطيرة لو أصيبوا بكورونا.. هل أنت منهم؟ ""
ألوان الوطن | 18 مليون مصري معرضون لمضاعفات خطيرة لو أصيبوا بكورونا.. هل أنت منهم؟ "بالبلدي"

مخاوف عديدة يشعر بها المواطنون جراء تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» داخل البلاد، الأمر الذي يجعلهم يبحثون دائما عن المخاطر والمضاعفات التي يمكن أن تنال منهم، حال التعرض للإصابة بالجائحة العالمية. وحذرت وزارة الصحة والسكان المصرية، فئة من المواطنين من خطورة مضاعفات فيروس كورونا المستجد التي يمكن أنت تصيبهم جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

18 مليون مصري معرضون لمضاعفات كورونا الخطيرة

وتداولت وزارة الصحة والسكان المصرية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، صورة مدون عليها: «لو أنت مدخن وأصبت بفيروس كورونا، فاحتمالات تعرضك لمضاعفات خطيرة أكبر بكتير من غير المدخن، والمضاعفات دي بتكون دخولك العناية المركزة واحتياجك لتنفس صناعي».

كما نصحت المواطنين بضرورة الابتعاد عن التدخين، معلقة: «حافظ على جهازك التنفسي وصحة قلبك ووقف تدخين دلوقتي.. من غيرها أحسن».

ووفقا لآخر إحصائيات الجهاز المركز للتعبئة العامة والإحصاء لعام 2020، فإن 17.7٪ من إجمالي السُكان «15سنة فأكثر» مدخنون، وهو ما يمثل حوالي 18 مليون نسمة، حيث تبلغ نسبة المدخنين بين الذكور 35.6٪، مقابل 0.3٪ بين الإناث، وهؤلاء الأشخاص هم الأكثر عرضة لمضاعفات فيروس كورونا المستجد.

مضاعفات فيروس كورونا على المدخنين: تصل إلى الموت

وأوضح الدكتور عادل خطاب، أستاذ الأمراض الصدرية بجامعة عين شمس، عضو اللجنة العليا للفيروسات التابعة للتعليم العالي، خلال حديث سابق له في برنامج «المواجهة»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أن التدخين به علاقة وثيقة بأمراض القلب والشرايين التاجية والضغط والسكر والسرطان، وكل هذه عوامل خطرة مع مرض كورونا، والحقيقة التي لا تقبل الجدال، هو أن فيروس كورونا يدخل الجهاز التنفسي عبر مستقبلات أو بوابات تسمي «أيستو» والنيكوتين له تأثير مباشر عليه، ويزيد من عدد هذه البوابات، وينشطها وجاهزة للفتح لدخول الفيروس.

وأكد «خطاب»، أن المدخنين أكثر عرضه لمضاعفات فيروس كورونا، وأن كل التقارير التي خرجت من الصين ووهان، فضلا عن 19 دراسة على المرضى، وجدت أن المدخنين عندما يحدث لهم المرض، يكون أكثر خطورة عليهم من غير المدخنين، والمرضى الذين يحتاجون الدخول للعناية المركزة، معظمهم مدخنين، إذا تم مقارنتهم بغير المدخنين، وفي النهاية الوفيات تكون أكثر بالنسبة لهم، مؤكدا أن التدخين به علاقة سلبية واضحة مع كورونا.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | 6 طرق لإزالة عش الدبابير من المنزل: ابعد أطفالك فورا "بالبلدي"
التالى بالبلدي: بالاسم.. نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 بمحافظة البحر الأحمر