• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

: اكتشاف جديد لتحويل المباني الخرسانية إلى بطاريات عملاقة

: اكتشاف جديد لتحويل المباني الخرسانية إلى بطاريات عملاقة
بالبلدي : اكتشاف جديد لتحويل المباني الخرسانية إلى بطاريات عملاقة

belbalady كشفت أويل برايس عن توصل الباحثين إلى اكتشاف جديد؛ حيث طوروا نموذجًا لبطارية قابلة لإعادة الشحن تعتمد على «الأسمنت المستخدم في بناء المنازل»، وفي حال نجاح هذا النموذج، فإنه من المتوقع أن يتم تحويل المباني السكنية إلى منشآت عملاقة لتخزين الطاقة مستقبلًا.

وجدير بالذكر أن هذه البطاريات تمر بمراحل التطبيق الأولية في المختبرات، وما تزال تواجه العديد من التحديات التي يجب التغلب عليها قبل تبنيها.


لكن وفقًا لما صرح به الباحثون في السويد، فإنه من المرجح أن يتم استخدام هذه البطاريات القابلة لإعادة الشحن في إنتاج مواد بناء مستقبلية ذات وظائف إضافية (مثل: تخزين الطاقة، وتوصيل شبكات الجيل الرابع (G4) في المناطق النائية، أو الحماية الكاثودية من التآكل في البنية التحتية الخرسانية).

ويعتقد الباحثون أن أهم ما يُميز البطارية القائمة على الأسمنت هو أنها قابلة لإعادة الشحن؛ مما يزيد من أهمية التطبيقات المحتملة لهذه البطاريات، مثل: تخزين الطاقة، أو تشغيل مصابيح الإضاءة (LED)، أو توصيل شبكات الجيل الرابع في المناطق النائية.


ومع ذلك، ما تزال فكرة البطارية القائمة على الأسمنت تواجه العديد من التحديات التي يجب التغلب عليها؛ فقد أكد الباحثون أن هناك العديد من المشكلات الفنية التي يجب حلها قبل أن تنتقل فكرة البطاريات القائمة على الأسمنت والقابلة لإعادة الشحن إلى مرحلة التطبيق على نطاق واسع، كما صرح العلماء بأن إطالة عمر البطاريات القائمة على الأسمنت مع تطوير تقنيات لإعادة تدويرها من التحديات الرئيسة التي يجب إيجاد حلول لها إذا أراد الباحثون أن يتم تطبيقها في الحياة الواقعية.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: عمرو أديب: زيارة رئيس وزراء اليونان أثبت أن مصر دولة فاعلة في المنطقة
التالى بالبلدي : ٥ نصائح للحفاظ على العين في الصيف