• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

: "الصحة العالمية" تعلق على اكتشاف أول حالة إصابة بشرية بفيروس "إنفلونزا الطيور"

: "الصحة العالمية" تعلق على اكتشاف أول حالة إصابة بشرية بفيروس "إنفلونزا الطيور"
بالبلدي: "الصحة العالمية" تعلق على اكتشاف أول حالة إصابة بشرية بفيروس "إنفلونزا الطيور"

belbalady.net الاربعاء 02 يونية 2021 | 08:55

صرّح طارق يزاريفيتش، المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، بأن سلالة فيروس إنفلونزا الطيور "H10N3" لديها قدرة منخفضة على الإمراض، وقد عثر عليها في أسواق الدواجن الحية منذ عام 2002.

وأشار المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية إلى أنه خلال هذا الوقت، لم تسجل أي حالات انتقال للفيروس إلى الإنسان.

وقال يزاريفيتش بهذا الشأن: "منظمة الصحة العالمية، من خلال النظام العالمي لمراقبة الإنفلونزا والاستجابة لها، تراقب باستمرار فيروسات الإنفلونزا، بما في ذلك الفيروسات التي يمكن أن تتطور إلى وباء، وتجري تقييمات للمخاطر. وتعمل منظمة الصحة العالمية مع السلطات الوطنية في الصين والشركاء في نظام المراقبة العالمي للإنفلونزا لمزيد من التقييم وتوصيف هذا الحدث".

وأشار ممثل منظمة الصحة العالمية إلى أن الخبراء لا يوصون بسبب هذا الوضع، بفرض قيود على السفر والتجارة، إلا أنه لفت إلى أن الإصابة البشرية بإنفلونزا الطيور بمثابة "تذكير حي باستمرار خطر انتشار جائحة الأنفلونزا".

وكانت وكالة أنباء رويترز قد ذكرت يوم الثلاثاء أن الصين رصدت أول حالة إصابة بشرية بسلالة فيروس أنفلونزا الطيور "H10N3"، وكانت الحالة لرجل يبلغ من العمر 41 عاما، ظهرت عليه الأعراض في 23 أبريل وتم نقله إلى المستشفى بعد خمسة أيام مع تدهور حالته الصحية.

ورأى خبراء صينيون أن الرجل يمكن أن يكون قد أصيب بالصدفة، وأن خطر انتشار واسع النطاق للسلالة المذكورة من إنفلونزا الطيور منخفض للغاية.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: رونالدو في صدارة قائمة هدافي البرازيل عبر العصور
التالى بالبلدي : ٥ نصائح للحفاظ على العين في الصيف