• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | طبيب يحدد أفضل وقت لتناول الشيكولاتة يوميا: عشان ماتتخنش ""

ألوان الوطن | طبيب يحدد أفضل وقت لتناول الشيكولاتة يوميا: عشان ماتتخنش ""
ألوان الوطن | طبيب يحدد أفضل وقت لتناول الشيكولاتة يوميا: عشان ماتتخنش "بالبلدي"

تناول مكعب من الشيكولاتة وخاصة الداكنة يومياً، له فوائد عديدة، ولا تضر بالصحة العامة بل تساعد في تحسين المزاج ومحاربة الكوليسترول، ويقدم الدكتور أحمد صبري، طبيب السمنة والتغذية لـ«الوطن»، روشتة بالفوائد التي تحملها الشيكولاتة، وأفضل وقت لتناولها للحصول على فوائدها، ومن فوائد الشيكولاتة:

1- تحسن قدراتك العقلية

يقول «صبري» إن تناول الشيكولاتة الداكنة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، تساعد في تحسن القدرات العقلية والذاكرة كما تساعد الشيكولاتة على تدفق الدم إلى الدماغ.

2- فقدان الوزن

يساعد تناول مكعب من الشيكولاتة فى تقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام لبقية اليوم، ويساعد في تنظيم الشهية ويقلل من خطر الإفراط في تناول الطعام طوال اليوم.

3- معزز طبيعي للمشاعر الإيجابية

ويمكن للشيكولاتة أن تحسن المزاج وتعزز المشاعر الإيجابية، ويحفز تناول الشيكولاتة إنتاج الإندورفين ليتفاعل مع المواد الكيميائية الأخرى التي تجعلنا نشعر بالسعادة، وتشتهر الشيكولاتة أيضًا بتأثيرها المضاد للاكتئاب.

14580620021541439425.jpg

4- تحسن صحة القلب

تقلل الشيكولاتة من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، ويعتبر تناول الشيكولاتة الداكنة تمرينًا رائعًا للقلب، فهو يخفض ضغط الدم ويساعد الأوعية الدموية على الاسترخاء بفضل أكسيد النيتريك الذي تنتجه الفلافونويد.

5- تدعم جهاز المناعة

تحتوي أي قطعة شيكولاتة داكنة بنسبة 70% على مضادات الأكسدة والكالسيوم والنحاس والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

أفضل وقت لتناول الشيكولاتة

وأوضح الدكتور أحمد صبري، أن أفضل وقت لتناول الشيكولاتة هو في الصباح بسبب ما تحتويه على سعرات حرارية، بالإضافة للمواد التي تعيق عملية النوم، كما يمكن تناول 50 جراما من الشيكولاتة الداكنة التي يدخل بتركيبها الكاكاو بنسبة لا تقل عن 50% بشكل يومي، أما الأشخاص الذين يمارسون الرياضة والأعمال البدنية الشاقة فإن هذه النسبة لا تشملهم، كما أنها تُحظر على الأشخاص الذين يعانون من أمراض البنكرياس.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | أخبار الصباح.. ولادة ماعز برأس قرد واقتحام فيل لمنزل لسرقة أرز "بالبلدي"
التالى بالبلدي: شوبير يكشف عن ثقته في موسيماني.. التفاصيل!