• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

: تقوي جهاز المناعة.. فوائد السباحة للرضع  

: تقوي جهاز المناعة.. فوائد السباحة للرضع  
بالبلدي : تقوي جهاز المناعة.. فوائد السباحة للرضع     

belbalady يحدد مدربو سباحة للرضع، فوائد السباحة لهم ولحديثي الولادة، لتشجيع كل أم تخشى على أبنائها من الاختلاط أو تعلم رياضة مثل هذه.

 

وتعمل السباحة على تقوية عضلات الطفل ففي سن 5 أو 6 أشهر تكون فترة بداية سير الطفل، ومع تدريبات السباحة تنمو عضلات الطفل ويمكنه المشي قبل الأطفال في مثل عمره ممن لا يمارسون السباحة، وأيضاً فإن تلك التدريبات في هذا العمر تساعد الرئة على الاحتفاظ بنسبة هواء أكثر، وهو ما يساعد على نمو الدماغ بشكل أسرع.

 

ويُشير مدربو السباحة إلى أنه أثناء السباحة يحرك الطفل ذراعيه بينما يركل ساقيه، وهو ما يعني أن دماغه يسجل الإحساس باللمس للماء بالإضافة إلى مقاومته، ما يعزز قوتها في تعزيز الدماغ.

 

كما أن الأطفال الذين يمارسون السباحة يحققون تقدماً في النمو البدني والعقلي مقارنة بأقرانهم الذين لا يسبحون، بدنياً وذهنياً ويكتسبون المهارات بكل سهولة مُقارنة بالأطفال في مثل أعمارهم، فلديه القدرة على التعلم بسرعة مقارنة بغيره.

 

كما أن السباحة تعزز قدرة الطفل على التخلص من مشكلات الولادة مثل التيبسات العضلية ونقص الأكسجين في المخ بعد الولادة عن طريق تحسين السعة الهوائية للرئة والتي تحفزها السباحة على تحميل نسبة أكبر من الأكسجين مقارنة بسن الطفل، وتساهم السباحة في حل تلك المُشكلات بشكل كبير قبل كبر عمر الطفل فحينها لن يُجدي معه سوى العلاج الطبيعي.

 

 

أما عن الفوائد النفسية لتعليم السباحة :" تعزيز ثقة الطفل في نفسه وتعزيز رغبته في الانتصار الدائم فدائماً ما يسعى ليكون الأول وفي الصفوف المُتقدمة، وعلاج فرط الحركة عند الأطفال عن طريق التخلص من الطاقة الزائدة لديه، وزيادة التركيز لديه، فالسباحة هي الرياضة الوحيدة القادرة على تحريك كل عضلات الجسم ومن ثم تحقيق مكاسب نفسية وبدنية كبيرة لدى الأطفال.

 

 

ويعتبر أهم عنصر يمكن أن تقدمه السباحة للرضع هي حمايتهم من الغرق، فعن طريق السباحة يمكن للرضيع حماية نفسه والبقاء على صفحة الماء لفترة أطول لحين إنقاذه.

 

أما جسمانياً فالسباحة تقوي جهاز المناعة، وتوسيع المدى الإدراكي للطفل وزيادة حصيلته اللفظية وتنمية التفكير المُبكر.

 

اقرأ أيضا| صور وفيديو| أول مدرب مصري يقوم بتعليم الأطفال "الرضع" السباحة

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: إيمان العاصي تشارك جمهورها بصورة جديدة
التالى بالبلدي: ضبط ٣٥٠٠ لتر سولار بأحد المحطات غير المرخصة بالبحيرة