• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
بالبلدي: هبوط النجوم للقسم الثالث -
بالبلدي: كين: اسكتلندا قاتلت بشراسة -

: إدمان التسوق عبر الإنترنت «مرض نفسي» وعليك استشارة الطبيب

: إدمان التسوق عبر الإنترنت «مرض نفسي» وعليك استشارة الطبيب
بالبلدي : إدمان التسوق عبر الإنترنت «مرض نفسي» وعليك استشارة الطبيب

belbalady أصبح إدمان التسوق عبر الإنترنت من الأمراض العصرية، الذي يشهد تطورًا كبيرا على مستوى جميع مواقع التواصل الإلكتروني والدراسات الحديثة أثبت بأنه من أنواع الأمراض النفسية التي تحتاج إلى علاج نفسي في الحال. 
 
وقامت الباحثة أستريد مولر، خبيرة العلاج النفسي في معهد الطب في هانوفر في ألمانيا، بإجراء دراسةً شملت 122 شخصًا يتسوقون عبر الإنترنت، ونشرت نتائج الدراسة من خلال دورية “كومبراهنسيف بسيكياتري”. 


وكشفت تلك الدراسة العلاقة الوطيدة بين الرغبة في التسوق عبر الإنترنت، والشعور بالتوتر والقلق الدائم، حيث أثبتت الدراسة بان هناك بعض الحالات التي يصعب إقناعها بالتوقف عن شراء المنتجات التي لا يستخدمونها، وإذا تم منع هؤلاء الأشخاص بالقوة عن الشراء من المنصات الإلكترونية، فأنهم يشعرن بحالة من التوتر والقلق الغير مبررين.

 

وأشارت أستريد إلى أن 5% من سكان العالم يعانون من هذه المشكلة، وأن هذا الاضطراب الذهني والنفسي بدأ يظهر منذ سنوات، دون التنبّه إليه. 


وتنصح أستريد مولر بضرورة بدأ العلاج في حالة شعور الفرد بأنه مدمن شراء عبر الإنترنت، لأنه يعد من ابرز الأمراض النفسية المنتشرة في عصرنا الحالي. 

 

اقرأ أيضا

دراسة: «اضطراب التسوق والشراء» يلاحق مدمني الإنترنت

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي : «البنجر» كنز من الفوائد الصحية.. تعرف عليها
التالى بالبلدي : تصنيع «حليب أم طبيعي» مخبريا