• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | ما هي مادة ««جيوبوليمر» الكيمائية التي تقضي على كورونا في 60 دقيقة؟ ""

ألوان الوطن | ما هي مادة ««جيوبوليمر» الكيمائية التي تقضي على كورونا في 60 دقيقة؟ ""
ألوان الوطن | ما هي مادة ««جيوبوليمر» الكيمائية التي تقضي على كورونا في 60 دقيقة؟ "بالبلدي"

يعيش المواطنون حول العالم على أمل الوصول لحل نهائي للقضاء على جائحة كورونا، التي تسببت في سقوط العديد من الضحايا والمصابين حول العالم، حتى أعلنت جامعة جنوب الوادي، خروجها باختراع تركيبة كيميائية جديدة تقتل الفيروس في خلال 60 دقيقة فقط.

تركيبة كيميائية تقتل كورونا

ومن جانبه، أكد الدكتورحسن سلطان حسن، مدرس بقسم الجيولوجيا بكلية العلوم جامعة الوادي الجديد، عن نجاح فريق من علماء الجامعة، في اختراع تركيبة كيميائية تقتل فيروس كورونا في 60 دقيقة فقط.

«جيوبوليمر» تقضي على الفيروس في 60 دقيقة

وأوضح «سلطان»، أن جامعة الوادي الجديد بالتعاون مع جامعة «ميتشواكان» بالمكسيك والمركز القومي لبحوث البناء وجامعة أسيوط، نجحت في اختراع تركيبة كيميائية، تسمي بـ«جيوبوليمر»، لها القدرة على تدمير فيروس الكورونا في خلال 60 دقيقة فقط.

وحرصًا من «الوطن» على إعلام قرائها بالتفاصيل المعملية والدوائية الجديدة حول فيروس كورونا، تواصلت مع الدكتور محمود الأنصاري استشاري المناعة والكائنات الدقيقة، لشرح ما هي مادة «جيوبوليمر» الكيميائية؟.  

ما هي مادة «جيوبوليمر» الكيميائية؟

قال «الأنصاري» إن هذه المادة الكيميائية بالفعل تستطيع القضاء على الفيروس نهائيًا وقتل الأوبئة والبكتيريا معمليًا فقط، وليس داخل الأجسام، موضحًا أن الأطباء جميعهم في انتظار النتائج الأخيرة لاختبار هذه المادة ومدى فاعليتها، واحتمالية استخدامها في الأصناف الدوائية فيما بعد.

وأوضح، أن مادة «جيموبوليمر» الكيمائية ليست سامة، وتركيبتها صديقة للبيئة ويمكن استخدامها في تطبيقات عديدة، على جميع الأسطح في المستشفيات وغرف العمليات ومناطق العزل الصحي والمدارس والجامعات والمنازل.

وفي المقابل، قالت الجامعة في بيان رسمي صادرعنها، إنها ستبدأ بالتعاون مع جامعة ميتشوكان بالمكسيك والحكومة الفيدرالية في المكسيك، لعمل بخاخ أنف مضاد لفيروس كورونا، وأقراص استحلاب للفم من هذه المادة، على أن تبدأ التجارب الإكلينيكية في أقرب وقت ممكن، بالتعاون مع وزارة الصحة المصرية والحكومة الفيدرالية بالمكسيك.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي : بسبب عشقه لمهنته .. رجل فلبيني يطلق أسم غريبًا على مولوده!    
التالى بالبلدي : ٥ نصائح للحفاظ على العين في الصيف