• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

: طبيبة كازاخية في الثمانين.. أجرت 10 آلاف عملية جراحية

: طبيبة كازاخية في الثمانين.. أجرت 10 آلاف عملية جراحية
بالبلدي : طبيبة كازاخية في الثمانين.. أجرت 10 آلاف عملية جراحية

belbalady احتفلت طبيبة وجراحة كازاخية تدعى زينايدا رازدورسكيا منذ أيام بعيد ميلادها الثمانين. 

ولا تزال زينايدا تعمل فى مستشفى إرتيش المحلية بإقليم بافلودار بكازاخستان منذ أكثر من 50 عاما.  

تخرجت زينايدا من أحد المعاهد الطبية الحكومية بكازاخستان عام 1969 وهى طبيبة جراح ومتخصصة فى أمراض النساء والتوليد، والأنف والأذن والحنجرة وجراحة الأطفال. 

وفى أحد الحوارات الصحفية، تقول الجراحة الكازاخية صاحبة الثمانين عاما: "أرى أننى لست مجرد طبيبة فحسب، بل إننى جراحة خبيرة وقادرة على إجراء عمليات التوليد وعمليات الأنف والأذن والحنجرة. ولكن أكثر ما يقلقني هى عمليات التوليد لأننا نتحدث هنا عن حياة شخصين وليس شخص واحد".

وتحكى زينايدا عن أكثر اللحظات الحرجة التى عاشتها على مدار 50 عاما من العمل المتفاني فى إنقاذ حياة العديد من المرضى. فبفضل خبرتها الكبيرة فى علم التشريح، نجحت زينايدا فى إنقاذ حياة إمرأة لديها تمزق فى الرحم وأجرت لها عملية معقدة لربط الشريان الحرقفي الداخلي. كما تمكنت الجراحة الكبيرة من إنقاذ حياة شاب أصيب برصاصة فى المخ ونجحت فى إزالتها. 

وتقول وزارة الصحة الكازاخية أن زينايدا قامت بإجراء أكثر من 10 آلاف عملية جراحية على مدار 50 عاما. ونتيجة لخدماتها الجليلة حصلت على العديد من الميداليات والأوسمة. وخلال الاحتفال بيوم العامل الطبي فى كازاخستان عام 2019، حصلت زينايدا على جائزة "المشرط الذهبي بإقليم بافلودار". 

كما تحظي زينايدا باحترام كبير داخل مدينة إرتيش وخارجها. وعلى مدار سنوات عملها، قامت بالتبرع بأكثر من 50 لترا من دمها لمرضاها بعد قيامها بإجراء العملية لهم مباشرة. 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي : للرجال.. 5 أسرار يجب معرفتها عن النساء 
التالى بالبلدي: نانسي عجرم في إطلالة جريئة بفستان أسود من تصميم "JONATHAN SIMKHAI"