• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | روبوت EVA الجديد.. «يحس بيك وأنت زعلان وبيفرح لما تتبسط» ""

ألوان الوطن | روبوت EVA الجديد.. «يحس بيك وأنت زعلان وبيفرح لما تتبسط» ""
ألوان الوطن | روبوت EVA الجديد.. «يحس بيك وأنت زعلان وبيفرح لما تتبسط» "بالبلدي"

روبوتات صُنعت بنفس هيئة البشر ملامحهم وأجسادهم، تستطيع التحدث ومحاورة الآخرين، لكنها جامدة وجافة تخلو من المشاعر الإنسانية وأحاسيس الفرح والحزن والعاطفة، لذا أقدم مؤخراً مهندسون أمريكيون على تصينع روبوت جديد ينسخ مشاعر الإنسان وينقلها. 

ابتكر مهندسون أمريكيون روبوت قادر على التعبير عن مشاعره، والأهم من ذلك قادر على التعبير عنها «في الوقت المناسب وفي المكان المناسب»، و بدأوا بالبنية الفيزيائية للروبوت الجديدEVA .

شكل الروبوت EVA 

وهذا الروبوت عبارة عن جسم متكامل، بل هو على شكل تمثال نصفي برأس متحركة ووجه أزرق من المطاط. يمكن للروبوت EVA من إظهار ستة تعابير أساسية: الفرح، التعجب، الحزن، الغضب، الاشمئزاز، والخوف، ويؤكد المبتكرون على أنه قادر على إظهار تعابير دقيقة، تساعده في ذلك مجموعة «عضلات الوجه» وتتكون من 42 عضلة، تحاكي حركة عضلات الوجه الحقيقية عند الإنسان.

15185765231622706067.jpg

مهارات الروبوت EVA

يستطيع الروبوت EVA التحكم بمنظومة العضلات الميكانيكية المعقدة، ومن ثم تحديد أي تعبير يجب أن يظهر على وجهه، استنادا إلى تعابير وجوه الأشخاص المحيطين.

19438117771622708349.jpg

ويقول مؤسسوا EVA إنه لا يزال تجربة بسيطة في المختبر، لذلك فإن الحديث عن الوعي الذاتي والتعاطف مع الروبوتات، لا يزال مبكرا جدا، ولكن يمكن في المستقبل القريب استخدام هذه التكنولوجيا كأساس للتصميم، حيث أن المتعة  تزداد عند التعامل مع روبوت يبتسم ردا على ابتسامة الإنسان.

316ae4ed4a.jpg

واستخدم المهندسون في تعليم EVA، طريقة التجربة والخطأ، حيث كان الروبوت يتدرب على التعبير الصحيح عن مشاعره، من خلال متابعته لحالة وجهه بمساعدة الفيديو.

وكان أول من أشار إلى هذه الفكرة بعض الباحثين من كلية الهندسة والعلوم التطبيقية بجامعة كولومبيا الأمريكية، عندما قالوا إن العالم يحتاج إلى روبوت أكثر شعوراً به وبأحاسيسه وشعوره تجاه الأشياء أو حتى تجاه الآخرين. 

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | أطباء تغذية يحذرون من العيش واللبن والعطارة: مصدر للأمراض في هذه الحالة "بالبلدي"
التالى بالبلدي : ٥ نصائح للحفاظ على العين في الصيف