• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

: لا يوجد مخاطر".. الصحة السعودية تجيز إعطاء لقاح كورونا للحامل"

: لا يوجد مخاطر".. الصحة السعودية تجيز إعطاء لقاح كورونا للحامل"
بالبلدي: لا يوجد مخاطر".. الصحة السعودية تجيز إعطاء لقاح كورونا للحامل"

belbalady.net الخميس 03 يونية 2021 | 13:05

جددت وزارة الصحة التأكيد على عدم وجود مخاطر على الحوامل من لقاح كورونا كوفيد-19 مشيرة إلى أنه لا يوجد أية مخاطر على الحوامل من تلقي لقاح كورونا.

لقاح كورونا للمرأة الحامل

وقالت الصحة ممثلة في مركز 937 ردًا على استفسار إحدى النساء حول إمكانية حصول المرأة الحامل على لقاح كورونا، إنه بناءً على الدراسات والتوصيات العلمية الحديثة فإنه بشكل عام لا مانع من إعطاء لقاح فايروس كورونا للمرأة الحامل.

لقاحات كورونا للمرأة الحامل

وكانت الصحة أوضحت في وقت سابق أن اللقاحات المعتمدة من وزارة الصحة في المملكة فهي 4 لقاحات فقط وهي؛ لقاح أسترازينيكا، لقاح فايزر، ولقاح جونسون آند جونسون إضافة إلى لقاح موديرنا، وأضافت أنه في حال اعتماد أي لقاح آخر سيعلن عنه في حينه عبر القنوات الرسمية المعتمدة.

تطعيم الحوامل لقاح كورونا

وقالت الوزارة إن لقاح كورونا أسترازينيكا وفايزر يقدم حاليًا عبر مراكز اللقاحات المتوفرة في تطبيق صحتي، أما لقاحات جونسون آند جونسون وموديرنا فهي معتمدة حاليًا من قبل وزارة الصحة للمطعمين خارج المملكة.

التسجيل على لقاح كورونا

وكانت الوزارة قد دشّنت المرحلة الأولى من تلقي اللقاح في 17 ديسمبر من العام الماضي، فيما انطلقت المرحلة الثانية في 18 فبراير الماضي، والتي شهدت التوسع في تدشين المزيد من مراكز اللقاحات لتشمل جميع مناطق المملكة، وذلك مواصلة لجهودها في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين والحدّ من انتشار فيروس كورونا، مهيبةً بالجميع إلى التسجيل عبر تطبيق صحتي للحصول على اللقاح.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | بالملايات والبياضات.. «نانسي» تغزو سوق المفروشات: بحلم بمصنع "بالبلدي"
التالى بالبلدي : ٥ نصائح للحفاظ على العين في الصيف