• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | حقيقة تركيب قاعدة أكبر مظلة للحرم المكي: أنباء قديمة ""

تعد السعودية وجهة أنظار الملايين حول العالم بسبب تواجد الحرم المكي والحرم النبوي بداخلها، وأثير ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث تسائل رواد السوشيال ميديا عن أكبر مظلة للحرم المكي ومتى ستصل وماذا سيكون شكلها، ودارت أسئلة كثيرة في أذهان الملايين حول أكبر مظلة للحرم المكي، وهو الأمر الذي تجيب عليه «الوطن» فيما يلي.

حقيقة أكبر مظلة للحرم المكي

تردد خلال اليومين الماضيين أنباء متداولة بوصول قاعدة أكبر مظلة للحرم المكي في العالم، استعدادا لوضعها في مكانها المخصص لتظليل صحن المطاف، وتزن هذه القاعدة 16 طناً، وتزن بقية أجزائها 600 طن.

b0a6fb110e.jpg

وتداول رواد موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، تغريدة حول تركيب أكبر مظلة للحرم المكي، وجاء في محتواها: «وصول أكبر مظلة للمسجد الحرام.. للاستعداد لوضعها في مكانها المخصص.. للمشروع الضخم لتظليل صحن المطاف وتزن هذه القاعده 16 طنا وباقي أجزائها 600 طن وسوف تعمل هذه المظلة العملاقة على ترطيب الأجواء في صحن الكعبة وتخفيف شدة الحر على الطائفين في جميع الأوقات وخصوصا فترة الظهيرة».

60ff181895.jpg

الأنباء المتداولة عن تركيب أكبر مظلة للحرم المكي، قديمة والنموذج وُضِع في ألمانيا، والحقيقة أن ما جرى تركيبه سابقا في عام 2016 لقاعدة المظلة كان في الساحة الشمالية من المسجد الحرام، وليس كما ذكر في صحن المطاف، علما بأن مقترح تصميم تظليل المطاف يختلف عن الساحات لاختلاف طبيعة المكان، بحسب صحيفة «سبق» السعودية.

وأكدت مصادر لصحيفة «سبق» أن مشروع تركيب أكبر مظلة للحرم المكي في العالم في الساحات الشمالية بالمسجد الحرام توقف العمل فيه لإعادة دراسته وتقييمه هندسياً وتشغيلياً ومالياً من قبل الجهات المختصة، وسيتم توضيح ذلك عبر المصادر الرسمية بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

و سيجري إعلان أي جديد حول تركيب أكبر مظلة للحرم المكي والأمور الهندسية عبر المنصات الرسمية التابعة لرئاسة شؤون الحرمين فقط، فهي الوحيد ة المختصة في إعلان ذلك.

 

 

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | «جالك لقاح كورونا مزيف».. رجل يفقد 11.7 مليون بسبب مكالمة هاتفية "بالبلدي"
التالى بالبلدي : ٥ نصائح للحفاظ على العين في الصيف