• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
بالبلدي: رسميًا .. آرسنال يتعاقد مع بن وايت -

: طريقة حساب الضغط الطبيعي للجسم حسب العمر 

: طريقة حساب الضغط الطبيعي للجسم حسب العمر 
بالبلدي : طريقة حساب الضغط الطبيعي للجسم حسب العمر 

belbalady يعد ضغط الدم من أكثر الأمراض المنتشرة بين البشر ويسبب الكثير من المشاكل الصحية، مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية وأمراض الكلى. 

وتعتبر جمعية القلب الأمريكية أن ضغط الدم هو ضمن المعدل الطبيعي عندما تكون الأرقام الانقباضية والانبساطية في هذه النطاقات، فيما يتم التعبير عن قراءات ضغط الدم بـ«ملم زئبق».

ويتم قياس ضغط الدم باستخدام قراءتين مختلفتين، القراءة الأولى تسمى الضغط الانقباضي وهو الضغط داخل الشريان عندما ينكمش القلب لضخ الدم، وهذا هو الرقم الأول أو الأعلى في القراءة.

والقراءة الثانية تسمى الضغط الانبساطي وهو الضغط داخل الشريان بمجرد أن يستريح القلب بين الدقات، وهذا هو الرقم الثاني أو السفلي.

وتعد قراءة ضغط الدم علامة حيوية فردية، مما يعني أنه يمكن أن تكون مختلفة بين شخص وآخر فالبعض لديهم ضغط الدم منخفض بشكل طبيعي في كل الأوقات، في حين أن البعض الآخر قد يكون ضغطه أعلى من المعدل الوسطي، وبصفة عامة يعتمد ضغط الدم الشخصي على جنسك وعمرك ووزنك وتاريخك المرضي.

ولتسجيل ضغط الدم الطبيعي لدى البالغين، يجب أن يظهر ضغط الدم رقمًا أعلى «الضغط الانقباضي» يتراوح بين 90 وأقل من 120 ورقمًا سفليًا «الضغط الانبساطي» يتراوح بين 60 وأقل من 80.

اقرأ ايضا||القهوة واللحوم والخضراوات الورقية لتجنب انخفاض الضغط

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: نهائي كوبا امريكا.. الأرجنتين تتقدم بهدف "دى ماريا" على البرازيل فى الشوط الأول
التالى بالبلدي: أنغام تعلق على إمكانية الصلح مع الفنانة أصالة