• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
بالبلدي: كواليس إنتقال بن وايت إلى آرسنال -

: قبل الأولمبياد.. لماذا يتناول الرياضيون "نشويات" بكثرة؟

: قبل الأولمبياد.. لماذا يتناول الرياضيون "نشويات" بكثرة؟
بالبلدي : قبل الأولمبياد.. لماذا يتناول الرياضيون "نشويات" بكثرة؟

belbalady يحتاج جسم الإنسان العادي إلى حوالي ألفي سعرة حرارية يومياً، لكن ماذا عن حاجة جسد بطل أولمبي مثل مايكل فيلبس؟

 

وخبراء التغذية يؤكدون أن فيلبس يحتاج إلى ١٠ آلاف سعرة حرارية يوميا، وقالت خبيرة التغذية هولي بانيت إن كمية الطعام التي يتناولها الرياضيون الأولمبيون كبيرة وهي مليئةٌ بالنشويات أو ما يطلق عليها أيضا أسم الكاربوهيدرات.

 

أما الشخص العادي فننصحه دائما بتناول كمية أقل من النشويات بكثير لأن جسم الإنسان يحتاج إلى خُمس الكمية التي يتاولها فيلبس فقط يوميا.

 

وحول الأسباب التي تدفع رياضيا مثل فيلبس ليكون بحاجة إلى نظام غذائي يحتوي على نسبة عالية من النشويات قالت بانيت: "يمكن لجسم الإنسان الرياضي حرق النشويات سريعاً لتدعمه بالطاقة، ولهذا السبب يفضل الكثير من الرياضيين تناول النشويات أكثر من البروتينات".

 

والسؤال الأهم، كيف يمكن للإنسان اتباع حمية تحتوي على كمية كبيرة نسبياً من الطعام، والإجابة لدى بانيت كانت “هذا السؤال لا يمكنني الإجابة عنه بسهولة؟"

 

وجسم الإنسان العادي يحتاج إلى فترات طويلة لحرق هذا الكم من النشويات، لكن على الجانب الآخر يختلف الأمر بالنسبة لرياضي مثل مايكل فيلبس إذ يقضي ٦ أو ٧ ساعات في التمرين يومياً، وبالتأكيد سيكون جائعاً جداً بعد ذلك، وسيلتهم هذا الكم بسهولة، وحول عدد السعرات التي يحتاجها جسم الرياضي العادي يومياً.

 

وقالت بانيت: "يعتمد هذا الأمر على نوع الرياضة، فمثلاُ بالنسبة لرياضة السباحة، يستطيع جسم السباح حرق ما بين ألف وألف وخمسمائة سعرة حرارية في كل ساعة تدريب، وذلك يعتمد على نوع التمارين المتبعة بالتدريب أيضا".

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: القتال يشتعل في إقليم أمهرة.. معارك على جبهة جديدة في إثيوبيا (تفاصيل)
التالى بالبلدي: القبض على المتهمين بتهشيم نوافذ مسجد بأسيوط