• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

: «الكمثرى».. تحسن الهضم وتقي من السرطان وتقوي المناعة

: «الكمثرى».. تحسن الهضم وتقي من السرطان وتقوي المناعة
بالبلدي : «الكمثرى».. تحسن الهضم وتقي من السرطان وتقوي المناعة

belbalady تعتبر الكمثرى من الثمار ذات القيمة العالية، حيث إن لها العديد من الفوائد الصحية المختلفة سواء كانت فوائد للجسم أو فوائد عقلية ومعرفية أو فوائد في الوقاية من الأمراض وفوائد للشعر والجلد والمحافظة علي رشاقة جسدك.

 

وتستخدم فاكهة الكمثرى على نطاق واسع في كل دول العالم وذلك منذ العصور القديمة، حيث إن لها مذاقا لذيذا ومميزا ومحببا لدى الكثير.

فثمرة الكمثرى كانت ومازالت ذات قيمة عالية حيث أن لها الكثير من الفوائد الصحية، ومن هذه الفوائد تحسين عملية الهضم والمساعدة في إتمامها بشكل أفضل، وتحتوي على العديد من مضادات الأكسدة والوقاية من مرض السرطان، ولها العديد من الفوائد الاخرى مثل تقوية المناعة في الجسم وزيادة القدرة العقلية والمعرفية وتحسين صحة القلب ،والمساعدة على الشفاء والتعافي بشكل أسرع وتعزيز التئام الجروح وإصلاح الأنسجة وتحسين عمل الدورة الدموية.

كما أن لها دورا في منع عيوب وتشوهات الولادة، والعناية بالجلد والشعر، وتقوية العظام وتقليل الالتهابات، والمساعدة على فقدان الوزن، والحد من أعراض الإسهال لاحتوائها على مادة البكتين ،كما أن هناك استخدامات أخرى للكمثرى في حالات التشنجات والأورام والمغص والغثيان واضطرابات الكبد والحمى واحتباس السوائل،ولكن لا توجد أدلة كافية تؤكد مدى فاعلية الكمثرى في هذه الحالات.

 

 

ومن أكثر الشكاوى لدى الكثير من النساء حول دخول الفاكهة ضمن النظام الغذائي هو ارتفاع عدد السعرات الحرارية في بعض الفواكه، ولكن في حالة الكمثرى فإن الثمرة المتوسطة منها تحتوي على ما يزيد قليلاً عن ١٠٠ سعر حراري أي ما يمثل ٥% من السعرات الحرارية اليومية، ومع ذلك فهي تحتوي على كم هائل من الألياف التي تساعد على الهضم بشكل فعال مما يجعل الكمثرى من الأغذية عالية الطاقة ومنخفضة السعرات وبالتالي منخفضة التأثير على زيادة الوزن.

 

 

اقرأ ايضا||7 فوائد للكمثرى.. أهمها الحماية من أمراض القلب

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالبلدي: شعبان عبد الجواد: كل أجهزة الدولة مستنفرة للعمل على لاسترداد الآثار المهربة