• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

: أبرزهم الخل والخميرة.. طرق تلميع السيارة في المنزل 

: أبرزهم الخل والخميرة.. طرق تلميع السيارة في المنزل 
بالبلدي : أبرزهم الخل والخميرة.. طرق تلميع السيارة في المنزل 

belbalady يفضل بعض الأشخاص غسل سيارتهم وتلميعها في المنزل بطريقتهم الخاصة، لطي يتأكدون من نظافتها بشكل كامل، وخوفًا من الذهاب إلى الأماكن المخصصة لغسيل السيارات لعدم تفشي فيروس كورونا كوفيد ١٩ المستجد، لأنه أثبت مؤخرا أنه ينتقل في السيارات من الشخص لها. 

لذا نقدم لك طرق منزلية لتلميع السيارات دون الحاجة إلى إرسالها إلى محطات التنظيف:

١ - الشمع الصلب: 

هو إحدى مواد التلميع الموصى بها من قبل الخبراء، بالأخص عند التعامل مع السيارات الجديدة أو الطلاء المنظف حديثا، إذ يساعد الشمع الصلب النقي على حماية طلاء السيارة ومنحها بريقا ولمعانا فائقا.

٢ - مادة البوليش:

تستخدم لتلميع الطلاء وإبراز ألوانه بطريقة أكثر لمعانا، إذ يجب تحضير زجاجة البوليش وإسفنجة خاصة لتوزيع المادة على أجزاء السيارة، ثم يجب وضع كمية معتدلة من البوليش على الإسفنجة وتمريرها على السيارة، ومن الممكن إعادة وضع البوليش مجددا لحين الانتهاء من سطح السيارة بأكمله، ثم تركه على السيارة لمدة ربع ساعة تقريبا لضمان جفافها جيدا.

 بعد ذلك تستخدم قطعة قماش لإزالة آثار المادة وتلميع السيارة، وتساعد مادة البوليش الطلاء على البروز واللمعان لمدة زمنية تصل إلى الستة أشهر تقريبا، ويمكن بعدها تكرار العملية مجددا لضمان الحصول على طلاء خال من الخدوش والصدأ. 

٣ - خميرة الخبز: 

يمكن للأفراد الاستفادة من الخميرة في تلميع السيارة منزليا، إذ ينصح بإضافة ربع كوب من الخميرة في جالون سعة 4 لترات من الماء، ثم إضافة ربع كوب من السائل الخاص بتنظيف الأطباق، ثم إضافة كمية كافية من الماء لملء الجالون حتى آخره، ويجب تحريك المواد معا والاحتفاظ بالكمية الفائضة للاستخدام اللاحق، ثم تنظيف السيارة وتلميعها باستخدام المسحوق الناتج لتحقيق أفضل النتائج المرغوبة.

٤ - الخل:

هو من المواد غير السامة بالنسبة للأفراد إلا أنه شديد السمية بالنسبة للحشرات، لذا ينصح بوضع كمية منه على قطعة قماش ناعمة وتمريرها على الأسطح التي من الممكن أن تتواجد عليها الحشرات أو بقايا منها كالمقاعد، وفتحات التكييف وغيرها.


٥ -  المياه الغازية: 

يساعد سكب كوب واحد من المياه الغازية على زجاج السيارة في تنظيفها من آثار الأتربة والأوساخ، بالأخص العالقة عليه بعد هطول الأمطار أو الرياح العاصفة المحملة بالأتربة، بعد الانتهاء من العملية يجب الحرص على تجفيف الصودا وإزالة آثارها كي لا تجذب الأتربة مجددًا.

اقرأ أيضا| أطعمة صحية وفيتامينات طبيعية للتخلص من هشاشة العظام 

 
 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي : أسرار لا تعرفها عن مواليد برج الأسد
التالى ألوان الوطن | خبير أمن معلومات يحذر من «باسورد الواي فاي السهل»: قد يعرضك للمساءلة القانونية "بالبلدي"