• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
بالبلدي: كيف تشكل أحداث تونس ضربة قوية لتركيا؟ -

: الوقاية من مرض خطير عند تناول هذه الفاكهة يوميا لمدة 6 أشهر 

: الوقاية من مرض خطير عند تناول هذه الفاكهة يوميا لمدة 6 أشهر 
بالبلدي : الوقاية من مرض خطير عند تناول هذه الفاكهة يوميا لمدة 6 أشهر 

belbalady اثبتت دراسة حديثة  أن إضافة خمسة حبات من البرقوق المجفف إلى النظام الغذائي اليومي يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والالتهابات، خاصة عند النساء الأكبر سنا.

 

وحسبما ذكر موقع سبوتنك انه اكد باحثون في جامعة سان دييغو الأمريكية أن تناول خمسة أو ستة حبات برقوق مجفف يوميا لمدة ستة أشهر يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب ويرفع مستويات الكوليسترول الجيد في الجسم.

 

قدرة البرقوق المجفف على الوقاية من أمراض القلب والالتهابات وتحسين قدرة مضادات الأكسدة، عند  النساء بعد سن اليأس اللائي يعانين من ضعف العظام وأكلن 50 جراما من البرقوق المجفف يوميا لمدة 16 شهرا زادت كثافة عظامهم .

 

وتعد النوبات القلبية هي أحد أكثر أسباب الوفاة شيوعا في العالم، والسبب الرئيسي للنوبات القلبية هو أمراض القلب التي تشهد ضيق الشريان التاجي بسبب تراكم الدهون على جداره.

 

و تزداد فرصة ضيق الأوعية الدموية والنوبات القلبية بسبب تاريخ عائلي للإصابة بأمراض القلب ونمط الحياة غير الصحي (التدخين والسمنة) وأمراض أخرى كالسكري.

 

واشارت الدراسة التي نشرت في مجلة الغذاء الطبي انه  تم تقسيم 48 امرأة سليمة بعد سن اليأس إلى ثلاث مجموعات. لم يشتمل النظام الغذائي لمجموعة واحدة على البرقوق على الإطلاق، وتناولت المجموعتان الأخريان 50 أو 100 جرام من البرقوق يوميا خلال الدراسة التي استمرت ستة أشهر.

 

وقام الباحثون بقياس مخاطر الإصابة بأمراض القلب لدى المشاركات في بداية الدراسة ونهايتها، بهدف رصد ما إذا كان هناك تحسن في أولئك اللواتي تناولن البرقوق.

 

 وأظهرت نتائج التجربة نتائج إيجابية مماثلة بين أولئك الذين تناولوا 50 جراما و 100 جرام من البرقوق المجفف. انخفضت مستويات الالتهاب لديهن بعد تناول البرقوق يوميا وكانت كمية مضادات الأكسدة أعلى. ولم يلاحظ أي تغيير غير عادي في وزن المشاركات أو مؤشر كتلة الجسم.

اقرأ أيضا: تحسين صحة القلب والشرايين.. أبرز فوائد البرقوق 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: القوات البحرية تنقذ يخت شراعى سويسرى على متنه 10 أفراد فى مضيق تيران
التالى بالبلدي: إصابة عامل وربة منزل في حريق منزل بسوهاج