• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
بالبلدي : الزمالك يواجه المجد السكندري وديًا -

ألوان الوطن | تفاصيل محاكمة مسنة ألمانية قتلت 11 ألف شخص ""

ألوان الوطن | تفاصيل محاكمة مسنة ألمانية قتلت 11 ألف شخص ""
ألوان الوطن | تفاصيل محاكمة مسنة ألمانية قتلت 11 ألف شخص "بالبلدي"

قرّرت محكمة ألمانية محاكمة سيدة عجوز تبلغ من العمر 96 عامًا، بعد اتهامها بالتواطؤ في قتل أكثر من 11 ألف شخص، حين كانت تعمل سابقًا سكرتيرة في معسكر هتلر في شتوتهوف، أثناء الاحتلال النازي لبولندا في الحرب العالمية الثانية، ومن المنتظر أن تتم محاكمتها أمام محكمة الإقليمية في ولاية «شليسفيغ هولشتاين» الألمانية، بتهمة المساعدة في القتل الممنهج لآلاف الأشخاص، وفقًا لما نقله موقع شبكة الإذاعة الألمانية «دوتش ويل».

وقالت المحكمة: «إن المحاكمة ستبدأ مؤقتًا في 30 سبتمبر المقبل»، وجاء في لائحة الاتهام: «المتهمة بارتكاب جرائم القتل، كانت سكرتيرة في مكتب معسكر الاعتقال النازي شتوتهوف السابق بين يونيو 1943 وأبريل 1945»، وأضافت اللائحة: «ويُزعم بأنها ساعدت قادة المعسكر في القتل المنهجي للمعتقلين هناك وقد تم استجوابها عدة مرات بشأن المحرقة كأحد الشهود»، بحسب «سبوتنيك».

يذكر أنه في مارس 2014 أعرب الرئيس الألماني السابق يواخيم جاوك عن شعوره بالأسف والخزي، بسبب الجرائم التي ارتكبتها القوات النازية في اليونان خلال الحرب العالمية الثانية، وقال جاوك في اعتذاره: «يحدوني الأمل أن يفعل شعبا اليونان وألمانيا كل ما بوسعهما حتى لا تضيع هذه الذكريات ولكي يكون هناك وعي بهذه الجرائم».

فيما قالت المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل، خلال أول زيارة لها إلى أثينا عام 2019، إن ألمانيا «تتحمل بالكامل مسؤولية الجرائم» التي ارتكبها النازيون في اليونان، وفق ما نقلت قناة «سكاي نيوز».

ويشكل مطلب الحصول على تعويضات مالية من ألمانيا عن الجرائم التي وقعت خلال احتلال النازيين لهذا البلد «1941-1944»، جدلًا قديمًا في اليونان أحيته أزمة الدين في السنوات الأخيرة.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: المالية: دعم الصناديق والحسابات الخاصة بنصف مليار جنيه لصرف مرتبات العاملين
التالى بالبلدي: وكيل مجلس الشيوخ تشيد بدور النواب في مناقشة قضايا الوطن