• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | مشهد مثير للضحك.. «الشحرور» يطارد عقابا عملاقا في سماء أمريكا «صور» ""

«مش بالجسم»، «يوضع سره في أضعف خلقه»، جمل شعبية شهيرة يطلقها الأشخاص الأقل حجما تعبيرًا عن قدرتهم على تحقيق الانتصار على الأشخاص الذين يتميزون بقدراتهم الجسمانية الضخمة، ولكن يبدو أن الأمر لا يقتصر فقط على البشر بل وصل الأمر إلى الحيوانات، بعدما طارد طائر صغير، إحدى الطيور الجارحة.

وتمكنت جوسلين أندرسون، مصورة الحياة البرية الأمريكية من توثيق لحظة نادرة لطائر شحرور صغير يطارد طائر العقاب النساري، وفقا لما أوضحه خلال تصريحاته لشبكة «سي إن إن» بالعربية، أنها خلال جولتها في منتزه «كينسينجتون متروبارك» الواقع في مدينة ميلفورد جنوب شرق ولاية ميشيجان الأمريكية، بهدف التقاط صورًا لأعشاش الطيور، عندما فوجئت بذلك المشهد.

مطاردة مثيرة من طائر صغير لآخر أكبر حجمًا

وشهدت اللقطة، لحظة تحليق طائر العقاب أعلى مستنقع بالمنتزه وهي منطقة تقطنها طيور الشحرور، وهو يحمل بين مخالبه غصنًا لبناء عشه، قبل أن يظهر طائر الشحرور مطاردًا له.

f2baecf9b2.jpg

وبسبب طبيعة طيور الشحرور في حماية حدودها، تعمل هذه الطيور الصغيرة على مهاجمة طيور أكبر بكثير منها كالنسور، وغيرها من الأنواع كبيرة الحجم.

ووصفت أندرسون المشهد بـ«المثير للضحك»، حيث ظهر طائر الشحرور وكأنه ذاهب في رحلة مجانية يقودها طائر العقاب الذي ظل ينظر خلفه وبدا منزعجًا للغاية من مهاجمته من قبل هذا الطائر الأصغر بكثير، الأمر الذي دفعها لمشاركة هذه اللحظة مع الآخرين.

7c0bb4aca5.jpg

واعتادت أندرسون على مشاركة مقاطع فيديو وصور لمختلف أنواع الطيور عبر حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، كما ذكرت أن الطيور مخلوقات رائعة، إذ ترى أن أحد الأسباب التي جذبتها إلى مجال تصوير الطيور هو إظهار مدى جمال هذه المخلوقات، وكيف يمكنها أن تكون ممتعة.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: محافظة القاهرة تشهد انطلاق مشروع " ابنتي الغالية" لتمكين الفتيات من التعليم
التالى بالبلدي: سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم الإثنين 2 - 8 - 2021