• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | «سواق وبينضف شقق وشيال».. «عماد» صعيدي يكافح من أجل علاج والديه ""

بمجرد أن أنهى المرحلة الابتدائية وأصبح طالبا بالصف الأول الإعدادي، عرف طريق الشقى والكفاح والسعي خلف لقمة العيش، فظروفه الحياتية أجبرته على أن يعرف كل معاني «الشقى» سريعا وصنعت منه رجلا يعتمد عليه قبل حتى أن يبلغ سن المراهقة.

والحديث هنا عن عماد محمد سيد رشوان، الشاب الصعيدي صاحب الـ 21 سنة والحاصل على دبلوم زراعة ويعيش بمركز منفلوط بمحافظة أسيوط، ويمارس عدة مهن في ذات الوقت حتى يستطيع أن يوفر أموال الأقساط والجمعيات المختلفة الملتزمة بها عائلته، ومن قبلهم مصاريف علاج والده والدته اللذين يحتاجان لعلاج وأدوية بشكل يومي.

7ea01abfe2.jpg

بدأ الشاب الصعيدي العمل وهو طفل بالصف الأول الإعدادي

وبدأ الشاب الصعيدي مشواره مع العمل من خلال «توك توك»، كان يعمل سائقا له، وكان حينها لم يكمل عامه الحادي عشر حتى: «بشتغل من وأنا في أولى اعدادي كنت سواق توك توك، وبعدين عامل بوفيه في مكتب».

وكان ذلك قبل أن يتمكن ابن محافظة اسيوط من تعلم قيادة السيارات، ويصبح سائقا ماهرا لها، حيث يقول «عماد» في حديثه مع «الوطن»: «اتعلمت السواقة وبدأت أسوق لمكتب سيارات وحسيت ساعتها أن الدنيا ضحكتلي».

becc1437d6.jpg

العشى الليلي منع عماد من قيادة السيارات في المساء

لكن لم تستمر ابتسامات الحياة إلى الشاب الصعيدي كثيرا، حيث وجد نفسه بدون مقدمات يعاني بما يسمى بـ «العشى الليلي» وهو عرض لا يسبب انعدام للرؤية بشكل كامل، لكنه يضعفها بشكل كبير، وبسبب هذا العرض أصبح لا يستطيع القيادة ليلا، وبدلا من العمل كسائق طيلة اليوم لساعات كثيرة حتى يتمكن من توفير الأموال الكافية لنفقاته ومساعدته لأسرته، أصبح لا يستطيع العمل كسائق إلا خلال ساعات النهار فقط، حسبما يحكي «عماد».

ولأنه شاب مكافح لم يستطع «العشى الليلي» أن يقف عائقا أمام الشاب الصعيدي، واكتفى بالعمل كسائق نهارا وفي المساء ويوم أجازته يمارس أعمالا أخرى تزيد من دخله المادي: «بقيت انضف شقق أو انقل عفش وسيراميك ودقيق على كتفي، أو أطلع مع عامل بناء كمساعد له».

186ab4d352.jpg

حلم عماد وظيفة بدخل معقول

ويعيش «عماد» رفقة والديه وشقيقه الأكبر بمنزل صغير مساحته 50 مترا مكونا من دور أرضي نجح الأب والنجلين في بنائه، بعد سنوات من العيش بشقق إيجار، ولهذا يحلم الشاب الصعيدي أن يبني شقه له ويساعد شقيقه الأكبر على الزواج، مضيفا في نهاية حديثه مع «الوطن»: «نفسي الاقي شغل كويس بدخل محترم يساعدني أحوش منه بدل ما كل اللي جاي على قد اللي رايح جمعيات وأقساط وعلاج».

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | بسبب «سل البقر».. إعدام حيوان «ألباكا» بعد معركة قضائية وموجة اعتراضات "بالبلدي"
التالى بالبلدي: الاهلي يكشف موعد عودة ثنائي الفريق للتدريبات الجماعية