• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
بالبلدي: رونالدو يدرس الاعتزال فى هذا النادي -
بالبلدي: باكستان تعلن تصفية أحد «رؤوس داعش» -

ألوان الوطن | «احذر المصايف».. متحور دلتا ينتقل في مياه البحر ويصيب الأصحاء ""

ألوان الوطن | «احذر المصايف».. متحور دلتا ينتقل في مياه البحر ويصيب الأصحاء ""
ألوان الوطن | «احذر المصايف».. متحور دلتا ينتقل في مياه البحر ويصيب الأصحاء "بالبلدي"

دراسة روسية جديدة على متحور «دلتا بلس» أثارت حالة من القلق، إذ توصلت إلى أن المتحور الهندي لديه القدرة على العيش داخل المياه لمدة تصل إلى 72 ساعة،  بحسب خبراء مركز «فيكتور» الروسي للبيولوجيا المجهرية، والتي أكدت أن «دلتا» مثل باقي غالبية سلالات كورونا يمكنه البقاء في المياه لهذه المدة، حسبما نشرت «روسيا اليوم».

«عز العرب»: المياه أصبحت ضمن عوامل انتقال كورونا

قدرة المتحور الهندي «دلتا» على البقاء في المياه لمدة 72 ساعة طرح تساؤلات عن مدى إمكانية المتحور الجديد على الانتقال في مياه البحار بالمصايف العامة، وهو ما يجيب الدكتور محمد عز العرب، أستاذ الباطنة بالمعهد القومي للكبد والأمراض المعدية، والمستشار الطبي للمركز المصري للحق في الدواء، موضحًا أن المياه أصبحت ضمن عوامل نقل فيروس كورونا المستجد وسلالاته، خاصة بعد ظهور «دلتا»، مستشهدًا بما حدث في الهند، وتسبب العادات القديمة هناك بالاستحمام في برك المياه المقدسة في نقل المتحور الجديد.

5601431731629483140.jpg

قدرة متحور «دلتا» على الانتقال في المصايف العامة

وأضاف «عز العرب» في حديثه مع «الوطن»، أن متحور «دلتا» يمكن أن ينتقل في المصايف العامة بسهولة، خاصة وإذا كان يوجد شخص مصاب داخل المياه بين الأصحاء، إذ يمكن للمصاب بالمتحور الهندي نقل العدوى إلى 8 أشخاص كحد أدنى، وذلك غير الطرق العادية مثل التقارب والرذاذ المتناثر وتلامس الأجسام المشتركة. 

تفاصيل الدراسة الروسية 

وتوصلت الدراسة الروسية، إلى أن فيروس كورونا يمكنه البقاء في مياه الشرب الخالية من الكلور لمدة 72 ساعة، وكذلك أوضح الناطق باسم المركز أن «دلتا» كغيره من أغلب سلالات «كوفيد 19» يمكنه الباقء على قيد الحياة في المياه الخالية من الكلور، ومياه البحر عند 4 درجة مئوية، في مدة ساعة، 3 ساعات، 24 ساعة، 48 ساعة و72 ساعة.  

f4edca3f6f.jpg

ويعد متحور «دلتا» الهندي من أكثر سلالات كورونا خطورة؛ لقدرته على الانتشار سريعًا على نطاق واسع، وإصابة الشباب والأطفال وصغار السن، وهو ما يجعله أخطر من سلالات «كوفيد 19» الأخرى.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | «جلسة تصوير» تنقذ فتاة من الانتحار: واجهت تشوه جسدها بالصور "بالبلدي"
التالى بالبلدي: بث مباشر.. مباراة ريال مدريد وفياريال في الدوري الإسباني