• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

Btc roulette
أخبار عاجلة

: الأرصاد تعلن انخفاض درجات الحرارة

: الأرصاد تعلن انخفاض درجات الحرارة
بالبلدي: الأرصاد تعلن انخفاض درجات الحرارة

belbalady.net الاربعاء 01 سبتمبر 2021 | 10:04

أكدت هيئة الأرصاد الجوية، انخفاض درجات الحرارة على شمال البلاد بسبب تقدم المرتفع الأزوري وتغلبه على منخفض الهند الموسمى.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن أجواء حارة نسبيا تسود على الوجه البحري والقاهرة، ومن المتوقع أن تسجل القاهرة ٣٥ درجة خلال الأيام المقبلة، ويسود طقس شديد الحرارة على جنوب البلاد.

كما تنخفض درجات الحرارة الصغرى، ويسود طقس معتدل ليلا كما تنشط الرياح خلال فترات الليل.

وتبقي الظاهرة المؤثرة الشبورة المائية صباحا خاصة على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، كما تنشط الرياح على معظم الأنحاء لتقلل الإحساس بحرارة ورطوبة الطقس.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أصدرت بيانا عن تنبؤ جوي لحالة الطقس لشهر سبتمبر، ومقارنته بالخمس السنوات الماضية.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تتشابه درجات الحرارة فى سبتمبر 2021 مع الخمس أعوام الماضية، لافتة إلى أن الدراسة التى أجرتها الهيئة تشير إلى أن درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية لهذا التوقيت بقيم تتراوح من 2:5 درجات مئوية،وذلك بسبب التغييرات المناخية.

وقالت الأرصاد الجوية إنه خلال النصف الأول من سبتمبر،سيكون هناك انخفاضا طفيفا وتدريجيا فى نسبة الرطوبة، بينما تتذبذب درجات الحرارة بين الارتفاع والانخفاض.

وفى النصف الثانى من شهر سبتمبر، يتراجع منخفض الهند الموسمى، ويتقدم نشاط المرتفع الأوزرى،وتبدأ درجات الحرارة والرطوبة النسبية على سطح الأرض فى الانخفاض، بالتزامن مع بداية فصل الخريف 22 سبتمبر.

ومن المتوقع وجود فرص لسقوط الأمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشمالية وسيناء وسلاسل البحر الأحمر، وتزداد كثافة الشبورة المائية على الطرق الزراعية وفترة تكوينها، مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | الطفلة «إيمان» تلحق بـ«ليال».. يوم حزين على مرضى ضمور العضلات "بالبلدي"
التالى بالبلدي : خرافات عن الملوخية الخضراء وفوائدها.. ومفاجأة في «الناشفة»