• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
بالبلدي: العالم يسخر ويفكر.. «كاريكاتير» -
بالبلدي: أغانى صيف 2021 «يوتيوب» مبيكدبش -

: الأهلي يحسم التجديد لموسيماني عقب عودته من جنوب إفريقيا

: الأهلي يحسم التجديد لموسيماني عقب عودته من جنوب إفريقيا
بالبلدي: الأهلي يحسم التجديد لموسيماني عقب عودته من جنوب إفريقيا

belbalady.net الاربعاء 01 سبتمبر 2021 | 10:41

تعقد إدارة الأهلي جلسة مع المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني عقب عودة الأخير من بلاده من أجل حسم ملف التجديد بعدما قرر رئيس النادي محمود الخطيب بالاتفاق مع لجنة التخطيط للكرة ومجلس الإدارة تجديد عقد المدير الفني بشكل رسمي.

الأهلي يقترب من التجديد لموسيماني رغم الاخفاق المحلي

وينتظر الأهلي وصول موسيماني من جنوب أفريقيا بعدما سافر إليها منذ أيام عقب إنتهاء بطولة الدوري المصري.

ويأتي قرار تجديد عقد موسيماني رغم فشل الأهلي في التتويج ببطولة الدوري التى حسمها الزمالك لصالحه لكن مجلس الأهلي ولجنة التخطيط إتفقا على تجديد عقد موسيماني وهو ما سيتم حسمه عقب عودة المدير الفني من جنوب أفريقيا.

الأهلي يسعى لاستقدام حكام أجانب

من ناحية أخرى ، حرص مسئولو الأهلى على استطلاع رأي نظرائهم فى طلائع الجيش بشأن تعيين طاقم تحكيم أجنبى لمباراة كأس السوبر المحلى بين الطرفين، وحدد اتحاد الكرة ثلاثة شروط للموافقة على استقدام حكام أجانب، سواء فى الموسم الجديد أو فى مباراة السوبر المحلى بين الأهلى وطلائع الجيش، والتى لم يتحدد موعد نهائى لها بعد، واشترط اتحاد الكرة ضرورة موافقة الناديين طرفى المباراة، بجانب تحمل النادى صاحب طلب استقدام حكام أجانب لتكلفة طاقم التحكيم الأجنبى، بالإضافة لضرورة تقديم الطلب قبل المباراة بـ10 أيام.

وفى وقت سابق، طلب النادى الأهلى من اتحاد الكرة إسناد مبارياته المقبلة، سواء فى السوبر أو كأس مصر، لحكام أجانب مؤكداً أنه لابد من حلول قاطعة مع لجنة الحكام والقائمين عليها قبل انطلاق الموسم الجديدمشدداً على أنه لن نقبل بضغط المباريات بهذا الشكل مرة أخرى.

الأهلي يصدر بيانًا لاستقدام حكام أجانب جاء نصه كالتالي:

النادي الأهلي يحرص دائمًا على إعلاء المصلحة العامة، والتعاون مع كافة عناصر المنظومة الرياضية، لا سيما اتحاد الكرة ولجانه، بما يساعد على نجاح المسابقات ودعم المنتخبات الوطنية، حتى وإن وقع عليه الضرر في بعض المباريات بسبب الأخطاء التحكيمية «الفجة» والمتكررة، وآخرها ما جرى في مباراة الأهلي وطلائع الجيش أمس من جانب حكم اللقاء، وحكم الڤيديو المساعد، التي كشفت أن مثل هذه الأخطاء منذ بداية الموسم لم تكن تقديرية. لذا يود النادي التأكيد على النقاط التالية:-

أولًا: التقدير الكامل للجهد الكبير الذي بذله لاعبو الأهلي وجهازهم الفني والإداري والطبي على مدار الموسمين المتلاحقين، أيًّا كانت هوية بطولة الدوري هذا الموسم، فقد حقق هؤلاء بطولة الدوري للمرة الخامسة على التوالي، وكأس مصر في الموسم الماضي، ودوري أبطال إفريقيا موسم ٢٠١٩-٢٠٢٠، والميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية ٢٠١٩ -٢٠٢٠، والسوبر الإفريقي ٢٠١٩ -٢٠٢٠، ودوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي موسم ٢٠٢٠- ٢٠٢١، بالإضافة إلى أنهم يستعدون للمشاركة في كأس السوبر الإفريقي في قطر سبتمبر المقبل، وكأس العالم للأندية التي ستقام باليابان ديسمبر القادم.

ثانيًا: لم نجد تفسيرًا لتكرار الأخطاء التحكيمية في مباريات الأهلي، على وجه التحديد، التي أفقدت الفريق خمس عشرة نقطة في سباق الدوري، وهو أمر يطرح تساؤلات عديدة عن سر غياب العدالة.

ثالثًا: قمنا بمخاطبة اتحاد الكرة مرات عديدة، وحذرنا من تكرار الأخطاء غير المقبولة للحكام، التي نسفت مبدأ تكافؤ الفرص بين الفرق المتنافسة، وتلقينا وعودًا بتطوير منظومة التحكيم، ورغم كل هذا، ومع استئناف فريق الأهلي مبارياته المحلية عقب الانتهاء من مشاركاته الإفريقية، لم نتوقف عند هذه الأخطاء، وآثرنا التحمل فوق الطاقة؛ حرصًا على نجاح واستكمال المسابقة وحتى لا يتشتت تفكير لاعبينا بمثل هذه الأمور، خاصة أنهم يعانون من إجهاد بدني وذهني غير مسبوق بسبب ضغط المباريات، وهو أمر لن نقبل به مرة اخرى، خاصة أن تراكم المباريات على فريق الأهلي كان لداعٍ أهم وهو اللعب باسم مصر في البطولات الدولية والتتويج بألقاب قارية.

رابعًا: إزاء ما يحدث من غياب للعدالة في مباريات الأهلي، فإن النادي ينتظر رد اتحاد الكرة بشأن استقدام حكام أجانب من التصنيف الأول لمباريات الأهلي في بطولتي السوبر المصري وكأس مصر، على أن يتحمل النادي التكاليف كاملة، وإيجاد حلول قاطعة مع لجنة الحكام والقائمين عليها قبل انطلاق الموسم الجديد للحفاظ على حقوق كل الأطراف.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: الدوري الإيطالي.. موعد مباراة ميلان أمام يوفنتوس
التالى بالبلدي: لأول مرة.. النقل: توريد 300 عربة كشف قلاب بالسكك الحديدية