• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
زلزال بقوة 4.2 ريختر يضرب كوبا بالبلدي | BeLBaLaDy -

: أمراض القلب.. القاتل الأول للمرأة 

: أمراض القلب.. القاتل الأول للمرأة 
بالبلدي : أمراض القلب.. القاتل الأول للمرأة 

belbalady  

مرض القلب من الأمراض الخطيرة والقاسية، وإذا لم يتحكم المريض في المرض قد يكون ذلك سبب هلاكه أو وفاته، وأشارت التقارير العلمية بأنه هناك  حالة وفاة واحدة من كل ثلاث نساء سنويًا ناتجة عن أمراض القلب، مما يجعلها القاتل الأول للنساء. 


وأشارت التقارير التي نشرتها منظمة القلب الامريكية، بأنه هناك بعض الخرافات والمفاهيم الخاطئة حول مرض القلب، حيث أن هناك بعض السيدات التي تظن بأنه في حالة أن مرض القلب ليس وراثي في العائلة فهذا يجعلهم أقل عرضة للإصابة به، وهذا غير صحيح. 

 

تقول ماري آن بومان، مديرة الطب، المديرة الطبية لصحة المرأة والعلاقات المجتمعية في سيتي؛ « لو لم يكن أحد في عائلتك مصابًا بأمراض القلب، من السهل ان تقومي بالتغلب على جيناتك سواء بالسلب او الايجاب». 


وتابعت ماري قائلة: «حيث ان مشاكل القلب اصبحت تحدث نتيجة خيارات نمط الحياة غير الصحية، لذا، فإن أسلوب الحياة الصحي بما في ذلك اتباع نظام غذائي جيد ومتوازن، وإدارة الوزن، وعدم التدخين، وممارسة التمارين الرياضية الكافية أمر بالغ الأهمية لتفادي الاصابة بأمراض القلب». 

 

ومن المؤسف بأن جمعية القلب الأمريكية أكدت أن  90 في المائة من النساء لديهن "واحد أو أكثر من عوامل الخطر للإصابة بأمراض القلب"؛ تشمل عوامل الخطر السمنة، والتدخين، وارتفاع الكوليسترول، وارتفاع ضغط الدم، ومرض السكري ، ومقدمات السكري، والتي يمكن أن تتطور في أي عمر.

 

 يقول الدكتور بومان: "إن الإصابة بمرض القلب يمكن أن يحدث في جميع الأعمار، حيث معدل وفيات النساء بسبب أمراض القلب أعلى من معدل وفيات النساء  بسرطان الثدي. 


وتظهر الدراسات أن 64٪ من النساء اللواتي يتوفين فجأة بنوبة قلبية، كانوا يعانون من أعراض ؛ تشمل بعض الأعراض آلام الظهر والغثيان وضيق التنفس وآلام الفك والتعب المفرط أقل من المعتاد؛ ولكنهم تجاهلوها. 

 

واخيرًا النظام الغذائي الجيد هو سلاح كبير ضد الإصابة بأمراض القلب، وينصح د. بومان بان تقوم السيدات بعمل فحص دوري لنسبة الكولسترول في الدم، لانها من الانه من اسباب الاصابة بأمراض القلب ايضا.

اقرأ أيضا|والده حاول قتله.. وبرر ذلك بأنه إبنًا للشيطان 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي : طرد سيدة من مقصورة طائرة بسبب «سيجارة»
التالى بالبلدي : دراسة جديدة تكشف سر جاذبية الصوت بين البشر