• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

: 8 أسباب وراء خروج مصر الصادم من بطولة أفريقيا لكرة السلة

: 8 أسباب وراء خروج مصر الصادم من بطولة أفريقيا لكرة السلة
بالبلدي: 8 أسباب وراء خروج مصر الصادم من بطولة أفريقيا لكرة السلة

belbalady.net الاربعاء 01 سبتمبر 2021 | 11:20

ودع منتخب مصر لكرة السلة بقيادة المدير الفني أحمد مرعي، بطولة إفريقيا والمقامة حاليا في رواندا من 24 أغسطس وحتى 5 سبتمبر الجاري.

ولم يحقق منتخب مصر سوى انتصار وحيد على حساب منتخب أفريقيا الوسطى بنتيجة 72-56، قبل أن يخسر أمام تونس وغينيا وأنجولا على الترتيب، ليودع البطولة من ثمن النهائي.

وسبق أن فاز منتخب مصر بلقب البطولة القارية للسلة 5 مرات: 1962 و1965 و1970 و1975 و1983، إلا أن أسبابا عدة عطلت مسيرته في هذه النسخة من المسابقة التي جاءت خارج التوقعات.

ونقدم لكم خلال السطور التالية أسباب خروج مصر من البطولة الأفريقية:

إصابة أنس أسامة

تلقى الفراعنة صدمة كبرى بعد إصابة أحد أهم نجومه والمتوج رفقة الزمالك ببطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري، هذا الموسم، في رواندا.

وتعرض أسامة لخلع في مفصل الكتف، فخرج من حسابات المدرب، ليفقد أبناء النيل غطاء دفاعيا قويا، أثر بشدة عليه.

تطور المنتخبات الأفريقية

تطورت المنتخبات الأفريقية بشكل كبير وملحوظ، وظهر ذلك في لقاء غينيا، علمًا بأن هذا الفوز هو الأول للمنتخب الغيني في بطولات أفريقيا منذ 36 عامًا، كما استمرت الصحوة الغينية واستطاعوا إقصاء أصحاب الأرض، منتخب رواندا، ليصعدوا لربع النهائي.

سوء الاعداد للبطولة

لم يتم إعداد المنتخب المصري بالشكل الأمثل. ولم يشارك "الفراعنة" سوى في بطولة دولية وحيدة هي بطولة الملك عبد الله الثاني الدولية، التي لم يشارك بها أي منتخب عربي باستثناء تونس التي شاركت بالصف الثاني لتجربة بعض العناصر، وأثر ذلك على كتيبة أحمد مرعي التي لم تتمكن من مجاراة القوة البدنية والسرعة لمنتخبات المجموعة في البطولة الأفريقية.

الغيابات تضرب المنتخب

افتقد منتخب مصر عناصر مؤثرة، مثل عاصم مرعي الذي احترف في الدوري الكوري، فخضع للحجر الصحي في كوريا خلال فترة البطولة الأفريقية، إضافة لإصابة هيثم كمال أحد أهم لاعبي المنتخب وقائد الفريق، كما لم ينضم عبد الرحمن نادر لاعب فونيكس صانز الذي يلعب في دوري المحترفين الأمريكي "NBA" وهو أعلى دوري تنافسي على مستوى العالم.

فشل تهيئة اللاعبين

فشل الطاقم التدريبي للمنتخب المصري في تهيئة اللاعبين بالشكل الأمثل، كما أن الجهاز الفني هوجم من قبل بعض جماهير الزمالك بدعوى تجاهل ضم لاعبين مميزين من الفريق مثل إسلام سالم وأحمد حاتم، خاصة بعدما أسهما في تتويج الأبيض ببطولة أفريقيا ودوري السوبر المحلي هذا الموسم.

العصبية الزائدة

العصبية الزائدة من الجهاز الفني التي انتقلت لبعض اللاعبين أثرت بشكل كبير على أداء زملائهم وأصبحوا خارج المستوى الفني المتعارف عليه وارتكبوا بعض الأخطاء الساذجة، مما جعل "الفراعنة" ينهون البطولة في المركز 12، في أحد أسوأ مشاركات المصريين قاريا.

ضعف اللياقة البدنية

ضعف اللياقة البدنية كان أبرز عوامل إخفاق الفراعنة في بطولة أفريقيا. من أبرز مظاهر ذلك تقدمهم على تونس في ثاني جولات البطولة قبل أن يعود نسور قرطاج في النتيجة ويحققوا الفوز في الربعين الثالث والرابع.

كما تأخر الفريق المصري خلال مواجهتي غينيا وأنجولا ولم يستطع العودة مع ظهور بعض الإعياء والتعب على لاعبي المنتخب.

عقدة تاريخية

تأثر لاعبو مصر بالعقدة التاريخية أمام منتخب أنجولا، إذ نجح منتخب الفهود في الفوز على "الفراعنة" في آخر 3 مواجهات قبل لقاء اليوم.

وهزمت مصر أمام أنجولا في نهائي بطولة أفريقيا 2013، بالسنغال، وتكرر الأمر في ربع نهائي نسخة 2015، في تونس.

كما فشل منتخب مصر في الفوز على أنجولا في تصفيات كأس العالم الأخيرة وخسر المواجهتين ذهابًا وإيابًا ضمن مرحلة المجموعات من التصفيات القارية.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي : برج العقرب اليوم .. لا تتباطأ في حياتك الرومانسية
التالى ألوان الوطن | مهنة في طىي النسيان يعتز بها «عم أحمد»: يا محاسن «الصَّدَف» "بالبلدي"