• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

: يسبب جفافها.. مخاطر استخدام الهواتف على العين

: يسبب جفافها.. مخاطر استخدام الهواتف على العين
بالبلدي : يسبب جفافها.. مخاطر استخدام الهواتف على العين

belbalady أعتاد الكثير من الأشخاص على استخدام الهواتف المحمولة أغلب الوقت ليلا ونهارا، ولا يقومون بتركه ولو للحظات، ولكنهم لا يعلمون أن بهذه العادة يؤذون أعينهم بشكل مباشر. 

أعلنت الدكتورة نتاليا بوشا، أخصائية طب وجراحة العيون، أن استخدام الهاتف الذكي عادة يقلل من عدد رمشات العين، ما يؤدي إلى زيادة تبخر الغشاء الدمعي الواقي وجفاف العين.

وتشير الإخصائية في تصريحات صحفية لها، إلى أن تبخر هذا الغشاء، يجعل العين هدفا سهلا لمختلف أنواع الأحياء المجهرية، التي تسبب التهابها، كما لا يستبعد حدوث مشكلات في الرؤية.

وتقول، "بالإضافة إلى هذا، ثبت أن التركيز لفترة طويلة على شيء قريب يسبب تطور قصر النظر لدى الأطفال، وعند البالغين يسبب عدم وضوح الرؤية عند النظر إلى شيء بعيد، أي يمنع تكيف العين بسرعة، وقد يصاحبه انخفاض الأداء وصداع ودوخة".

وتضيف: غالبا ما يسبب استخدام الهاتف الذكي توتر عضلات الرقبة ومنطقة العنق، واضطراب امدادات الدم، ويعاني المركز البصري من ذلك أيضا. ويمكن أن يؤدي هذا إلى تضيق حاد في مجال الرؤية وحتى اختفائه بعض الوقت. 

وتعتقد الأخصائية، أن الفئة الأكثر ضعفا في هذا المجال هم الأطفال دون التاسعة من العمر. لذلك تنصح أولياء الأمور بعدم السماح لهم باستخدام الهاتف الذكي.

اقرأ أيضا| إنفجار منزل في روسيا بسبب «صرصار»

واما بالنسبة للبالغين، فعليهم بين فترة وأخرى رفع نظرهم عن شاشة الهاتف والنظر إلى نقاط بعيدة. ومن المهم أن تكون المسافة بين العين والهاتف الذكي 40-45 سم، خاصة بالنسبة للأطفال والمراهقين.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: الصلوات الخمس.. مواقيت الصلاة اليوم الأحد
التالى ألوان الوطن | مهنة في طىي النسيان يعتز بها «عم أحمد»: يا محاسن «الصَّدَف» "بالبلدي"