• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
بالبلدي: تاريخ كرة القدم في كتاب جديد -

: صدق أو لا تصدق.. اكتشاف مواد مسرطنة في هواء المنازل

: صدق أو لا تصدق.. اكتشاف مواد مسرطنة في هواء المنازل
بالبلدي : صدق أو لا تصدق.. اكتشاف مواد مسرطنة في هواء المنازل

belbalady نشرت مجلة Environmental Science & Technology Letters، العلمية اكتشاف جديد لعلماء جامعة رود ايلاند الأمريكية، أن هناك مواد كيميائية ضارة في هواء الشقق ورياض الأطفال والمدارس.

 

وأضافت الدراسة الحديثة أن الهواء الذي يتنفسه الناس في منازلهم وفي أماكن عملهم، يمكن أن يكون ملوثا بمواد كيميائية تسبب السرطان، حيث حلل الباحثون الهواء في عدد من غرف رياض الأطفال ومبنى ومستودع في مخزن للملابس ومتجرين للسجاد، ومختبرين، وخمسة مكاتب، وفصل دراسي واحد، وغرفة تخزين واحدة، ومصعد.

 

وعثروا فيها جميعا تقريبا على مواد كيميائية ضارة PFAS أي مركبات عضوية ذات سلاسل كربون حل فيها الفلور محل الهيدروجين، وأعلى تركيز كان في متاجر السجاد.

 

وتستخدم هذه المواد الكيميائية PFAS منذ منتصف القرن الماضي، في مجالات مختلفة في جميع أنحاء العالم، وبصورة خاصة في إنتاج مواد التغليف والأنسجة المقاومة للماء وخيوط تنظيف الأسنان وأحمر الشفاه ومستحضرات التجميل ومواد تنظيف السجاد.

 

وتسبب هذه المركبات مشكلات صحية خطيرة من السرطان إلى العقم ومشكلات في منظومة المناعة. وجميع هذه المواد إما تبقى ثابتة في البيئة، أو تتحلل إلى مواد سامة ثابتة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: فتح باب التسجيل إلكترونيا لاختبارات القدرات بكلية التمريض بجامعة الأزهر
التالى ألوان الوطن | مهنة في طىي النسيان يعتز بها «عم أحمد»: يا محاسن «الصَّدَف» "بالبلدي"