• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

: بديل الملح ينقذ حياة الملايين بهذه الطريقة

: بديل الملح ينقذ حياة الملايين بهذه الطريقة
بالبلدي : بديل الملح ينقذ حياة الملايين بهذه الطريقة

belbalady الأمراض القلبية الوعائية صنفتها منظمة الصحة العالمية في صدارة أسباب الوفاة حول العالم، ففي عام 2015 توفى نحو 17.7 مليون شخص جراء الامراض القلبية الوعائية والتي تتمثل في النوبات القلبية والسكتات الدماغية وحددت المنظمة أولى أسباب هذه الاضطرابات التي تصيب القلب والاوعية الدموية في ارتفاع ضغط الدم.

 

كما حددت المنظمة حالة وحيدة لانقاذ حياة 2.5 مليون شخص معرضون للوفاة جراء هذه الاضطرابات سنويا وهي إذا تم تقليل استهلاك الملح إلى اقل من 5 جرام يوميا وهنا يأتي السؤال المنطقي كيف يمكن استطعام الاكل مع هذه النسبة الصغيرة من الملح وخاصة ان متوسط استهلاكه يتراوح بين 9 إلى 12 جرام يوميا؟ ليأتي الحل السحري .. بديل الملح

 

 فبحسب دراسة تم نشرها في مجلة " New England Journal of Medicine " فإن تحول الاعتماد على بديل الملح والذي يحتوي على بوتاسيوم مضاف مع نسبة أقل من الصوديوم بدلا من الملح العادي يمكن أن يمنع الآلاف من النوبات القلبية والسكتات الدماغية كل عام فبديل الملح هو احد خيارات الملح الصحية.

 

ووفقا لموقع " الديلي ميل " البريطاني شارك في الدراسة أكثر من 20 ألف شخص ممن أصيبوا في السابق بسكتة دماغية أو تجاوزوا الستين وكانوا يعانون من ارتفاع ضغط الدم وتم تقسيمهم إلى مجموعتين بالتساوي الأولى اعتمدت على بديل الملح المكون من 70 % كلوريد الصوديوم و 30 % كلوريد البوتاسيوم لمدة خمس سنوات بينما استمرت المجموعة الثانية لنفس المدة على استخدام الملح العادي المكون من 100 % كلوريد الصوديوم

 

وتوصلت الدراسة إلى أن أولئك الذين يستخدمون بديل الملح كانوا أقل عرضة بنسبة 14 % للإصابة بسكتة دماغية أو نوبة قلبية كما أظهرت نتائج الدراسة أن بديل الملح يقلل من نسب حالات الإصابة بالامراض القلبية الوعائية.

 

فنجد أن نسبة حالات الإصابة بالسكتة الدماغية بين من تناولوا بديل الملح 29.14 حالة لكل 1000 شخص في السنة مقارنة بـ 33.65 لمن تناولوا الملح الطبيعي وبالنسبة للازمات القلبية فنجد نسبة حالات الإصابة لمن يتناولوا بديل الملح 49.09 لكل 1000 شخص في السنة مقارنة بـ 56.29 لأولئك الذين حصلوا على ملح طبيعي.
 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | شاب يشتري وجبة جاهزة ويكتشف مفاجأة صادمة: «شعرت بالاشمئزاز» "بالبلدي"
التالى بالبلدي: من بينهم "طفل" حادث مأساوي بـ كفر الشيخ ينتهي بإصابة 8 أشخاص من أسرة واحده