• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

: أشهر الخرافات الصحية.. منها «الجزر يقوي النظر»

: أشهر الخرافات الصحية.. منها «الجزر يقوي النظر»
بالبلدي : أشهر الخرافات الصحية.. منها «الجزر يقوي النظر»

belbalady " أسأل مجرب ومتسألش طبيب " مقولة هي أساس الكثير من الخرافات الصحية التي استمرت لفترة طويلة وتداولها الناس حتى تحولت إلى حقائق مسلمة يؤمن بها الجميع، وعلى الرغم من كشف زيف هذه الأساطير مع مرور الوقت والتطور الطبي إلا أنها مازالت متداولة ولهذا نوضح لك ما هي الحقيقة وما هو الخيال.

فحسب موقع "Health Central " هناك عدد من الخرافات الكبرى الأكثر تصديقا وتداولا تحتاج إلى كشف حقيقتها ومن أهمهم

- وضع معجون الأسنان على الحروق

أكدت الدراسات العلمية أن استخدام المعجون لعلاج الحروق يعود بنتائج سلبية تؤخر شفاء الحرق وإحساس البرودة الذي يسببه المعجون يأتي من وجود فلوريد الصوديوم والمنثول وصودا الخبز وعند تطبيقها على الحروق تقوم بحبس الحرارة تحت طبقات الجلد وبالتالي تحدث المزيد من الأضرار وتأخر شفاء الحروق.  

- لا تحتاج البشرة الدهنية إلى مرطب

أكد أطباء الجلدية أن جميع أنواع البشرة تحتاج إلى مرطب لترطيب البشرة وتليينها وحمايتها وفي حالة منع المرطبات عن البشرة الدهنية تبدأ في إفراز الزيت بشكل مفرط لأنه يعتقد أنه جاف لذلك فالبشرة الدهنية تحتاج مرطبات البشرة الجل.

- لا تحتاج واقي الشمس في أيام الغيوم

احرص دائما على وضع واقي الشمس كل يوم تغادر فيه منزلك فلا تزال هناك أشعة فوق بنفسجية ضارة في الأيام الملبدة بالغيوم والتي يمكن أن تلحق الضرر ببشرتك مع إعادة وضع الكريم الواقي من الشمس كل ساعة إلى ساعتين تتعرض فيها للشمس.

- الجزر يقوي النظر

يعتقد الكثير من الناس أن الجزر يعزز الرؤية أو يقلل الحاجة إلى النظارات ولكن الحقيقة أن الجزر يعد مصدر واحد لفيتامين أ وهو أمر ضروري للحفاظ على صحة الرؤية ووظيفة الشبكية ومع ذلك فهناك حاجة إلى كمية أكبر نسبيا من فيتامين أ

- أنواع من الفاكهة لا تتناسب مع الرجيم

على الرغم من أن الفاكهة تحتوي على سكريات ولكن ليست كل أنواع السكريات متماثلة فالفاكهة تحتوي على سكريات طبيعية ولكن تحتوي أيضا على ألياف ومغذيات تساعد الجسم على تحويل السكر إلى طاقة لذلك لا تتوقف عن تناول الفاكهة

- حامل وأكل لشخصين

كشف الكثير من أساتذة الطب أنه في فترة الحمل يجب استهلاك 300 سعرة حرارية إضافية فقط ويجب أن تأتي من وجبات صحية متوازنة وبالتالي فإن الحفاظ على وزن صحي أثناء الحمل يقلل من الإصابة بمرض السكري وارتفاع ضغط الدم.
 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | طبيبة: من يمسكون بهواتفهم ليلًا عند النوم مصابون بمرض نفسي "بالبلدي"
التالى ألوان الوطن | مبادرة للتخفيف عن أهالي قرية بدمياط قبل الدراسة.. أدوات ومدرسين مجانا "بالبلدي"