• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

: فوائد الملح الخشن للجسم والبشرة 

: فوائد الملح الخشن للجسم والبشرة 
بالبلدي : فوائد الملح الخشن للجسم والبشرة 

belbalady ظهرت في الٱونة الأخيرة مراكز للعلاج بالملح الصخري، أو الملح الخشن، نتيجة لفوائده الكبيرة للجسم والبشرة؛ حيث إنه يستخدم في تطهير الجلد أثناء تعرضه لجروح منتفخة، ويعمل على تقليل الانتفاخ.


فوائد الملح الخشن: 

١ - يضاف الملح الخشن إلى ماء الاستحمام الساخن حتى يعمل على استرخاء العضلات مما يضمن الطاقة الحيوية للقيام بالأنشطة البدنية.

٢ - يعمل على تنعيم وترطيب البشرة، والتخلص من خلايا الجلد الميتة، كما يحتوي الملح الخشن على عنصري المغنيسيوم والسولوفات فعندما يذوب الملح في الماء وتمتصه البشرة حيث تتخزن هذه العناصر في الجسم مما يعزز بنية العظام، ولذلك ينصح أخد حمام ساخن مذاب في الملح الخشن مدة خمس عشرة دقيقة كل ثلاث مرات أسبوعياً. 


٣ - يعمل الملح الخشن كمادة مصنفرة للجلد، فعند تدليك الجسم بالملح الخشن وزيت الزيتون يعمل على إزالة الخلايا الميتة أو الجلد الميت وبالتالي ينعم البشرة، ويزيل الشعر المتكون تحت الجلد عند التدليك جيدا بعكس نمو الشعر.

٤ - يعمل على تفتيح لون البشرة مما يزيد من بياض البشرة، وينصح بتدليك المناطق السوداء في المرفقين والكعبين والمنطقة الحساسة بالملح الخشن لتفتيح وضمان جمالية تلك المناطق. 

٥ - يستعمل الملح الخشن لتبييض الأسنان وتنظيف اللثة والفم من الجراثيم والبكتيريا.
 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | سعر ومواصفات سامسونج Galaxy M52 5G "بالبلدي"
التالى ألوان الوطن | مهنة في طىي النسيان يعتز بها «عم أحمد»: يا محاسن «الصَّدَف» "بالبلدي"