• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
بالبلدي: اعتراف مُثير من كروس نجم ريال مدريد -

: مساجد تتارستان.. تصميمات معمارية فريدة تعبر عن التسامح الديني

: مساجد تتارستان.. تصميمات معمارية فريدة تعبر عن التسامح الديني
بالبلدي : مساجد تتارستان.. تصميمات معمارية فريدة تعبر عن التسامح الديني

belbalady صمم مجموعة من المهندسين المعماريين، العديد من مساجد جمهورية تتارستان بمدينة قازان الروسية، والتى تتميز بتصاميمها الفريدة حيث تعبر عن التسامح الديني والتعايش السلمي.

وصممت أغلب مساجد تتارستان من قبل المهندسين المعماريين غير المسلمين وهذا أثر بدوره على الأسلوب المعماري.

واستخدم المهندس المعماري بيتر رومانوف عناصر من العمارة التتارية في العصور الوسطى والعمارة الروسية والشرقية فى بناء مسجد "بورناي"، الذي يعتمد على مزيج من التقنيات الكلاسيكية، ما أدى إلى انبهار العالم بأداء الأسلوب والعمارة غير التقليدية في ذلك الوقت خاصة أنها أُنشئت على نماذج جمالية مختلفة، وفي الهندسة المعمارية الإسلامية التترية نرى الرسوم الغرافيكية والأنماط الهندسية المجردة، وتركيبات ألوان مختلفة، وميزتها في إنشاء صورة معمارية مستقلة تزداد رونقاً في الأيام الملبدة بالغيوم.

وهناك دلائل أثبتت أن ظهور هذه المساجد لأول مرة كان نتيجة لأنشطة البناء التي قام بها المبشرون الفرنسيسكان في القرن الثاني عشر، الذين هاجروا الى هذة المناطق في القرن الثامن، وبتاريخ وثقافة القبيلة الذهبية، وإمارات قازان التي كانت على علاقة وثيقة مع المماليك في مصر والسلاجقة والعثمانيين، وكذلك آثار الاتصال بالأساليب الغربية في عصر حكم القياصرة الروس.

اقرأ ايضا :حالة نادرة: شاب يتحكم في توسيع وتضيق حدقة العين|فيديو

ويعد مسجد "المرجاني" هو أول وأقدم مسجد حجري فى عاصمة تتارستان الواقع فى مستوطنة تتار قديمة، وتم بناؤه في قازان، بعد أن استولى إيفان الرهيب على المدينة، وتم افتتاحه في عام 1770 بإذن شخصي من كاثرين الثانية، ولم يتم إغلاقه مرة أخرى وحتى خلال سنوات الثورة والحرب، فاستمر المسجد مفتوحا لأداء العبادات، وأصبح ذلك المسجد له قيمة كبيرة بالنسبة لجميع المسلمين فى منطقة الفولغا وتتارستان .

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: الأرصاد تعلن ثبات درجات الحرارة.. والعظمى بالقاهرة 35
التالى ألوان الوطن | مهنة في طىي النسيان يعتز بها «عم أحمد»: يا محاسن «الصَّدَف» "بالبلدي"