• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

: أستاذ علوم سياسية تكشف تأثير حياة كريمة على التماسك المجتمعي

: أستاذ علوم سياسية تكشف تأثير حياة كريمة على التماسك المجتمعي
بالبلدي: أستاذ علوم سياسية تكشف تأثير حياة كريمة على التماسك المجتمعي

belbalady.net الخميس 02 سبتمبر 2021 | 10:51

قالت الدكتورة وئام عثمان رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة بورسعيد، إن مبادرة حياة كريمة وتحولها إلى مشروع قومي يؤدي إلى تماسك مجتمعي بين طبقات الشعب المصري، إذ أن بنية البيئة المحيطة من الناحية الاجتماعية تتميز بالتقارب، مشيرًا إلى أن هذا المشروع بعث الانتماء وحب مصر في كل أركان الدولة المصرية.

وأضافت عثمان خلال حوارها برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر، أن مشروع حياة كريمة يستهدف 58% من الشعب المصري، باستثمارات ضخمة تزيد عن 700 مليار جنيه، مشيرةً إلى أن تحول المبادرة إلى مشروع قومي يعني تكاتف كل جهود الدولة ومؤسساتها الرسمية وغير الرسمية مثل المجتمع المدني.

وتابعت رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة بورسعيد، أن التماسك المجتمعي يحدث عندما يكون هناك ائتلاف واندماج بين المؤسسات التنفيذية والشعب، وهو ما حدث عن طريق إعادة الثقة للشعب المصري في قدرة الدولة المصرية على إيجاد مشروعات تنموية.

وأوضحت، أن الدولة المصرية أصبحت لُحمة واحدة وتعتمد على الاندماج بين الحكومة والشعب المصري لبناء الشخصية المصرية، وهو أساس التماسك المجتمعي، مشيرةً إلى ان المشروع وفر المسكن والمؤسسات التعليمية والصحية ومياه الشرب والصرف الصحي وغيرها من الخدمات.

وأكدت، أن رئيس إحدى المؤسسات الدولية الكبرى قال إن التنمية في مصر من خلال حياة كريمة وطّنت التنمية في المجتمع المصري، وهو ما يعبر عن نجاح المشروع رغم أنه لم ينتهِ بعد.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: الولايات المتحدة.. اعتقال 4 أشخاص بمحيط مبنى الكابيتول في واشنطن
التالى ألوان الوطن | مهنة في طىي النسيان يعتز بها «عم أحمد»: يا محاسن «الصَّدَف» "بالبلدي"