• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

: فواكه ترفع مستوى السكر في الدم.. احذر منها

: فواكه ترفع مستوى السكر في الدم.. احذر منها
بالبلدي : فواكه ترفع مستوى السكر في الدم.. احذر منها

belbalady مرض السكري من الدرجة الثانية من الأمراض المنتشرة والتي لا تفرق بين صغير وكبير، والغذاء هو المتحكم الأساسي في مرض السكري، وتعد الفواكه والخضروات من أفضل الأطعمة الذي ينصح بتناولها لمريض السكر من الدرجة الثانية، ولكن الدراسات الحديثة تثبت أنه يوجد بعض الفواكه المضرة لمريض السكر وتعمل على رفع مستوى السكر في الدم.

ويشير الطبيب البريطاني الشهير، مايكل موسلي، إن الفواكه الاستوائية مثل المانجو والأناناس والبطيخ والموز من أكثر الفواكه التي تساعد في رفع مستوى السكر في الدم، بل يمكن أن يصل الأمر بإصابة المريض بغيبوبة السكر، وذلك بحسب صحيفة «ديلي إكسبريس» البريطاني.

وينصح مايكل مرضى السكر بأن يكثروا من تناول كلا من التوت والتفاح والكمثرى لأنها خيارات آمنة لمرضى السكر، وتعمل على ضبط مستوى الأنسولين في الدم.

يذكر أن الأنسولين يعد هرمونا يطلقه البنكرياس للتحكم في مستويات السكر في الدم، وكلما كان جسم الإنسان ينتج الأنسولين بشكل منتظم وطبيعي كلما قل احتمالية إصابة مريض السكري بغيبوبة السكر، التي قد تسبب الوفاة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: ناقد رياضي: مباراة ليبيريا ستعطي لـ "كيروش" فكرة عن مستوى المحليين
التالى ألوان الوطن | مهنة في طىي النسيان يعتز بها «عم أحمد»: يا محاسن «الصَّدَف» "بالبلدي"