• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

: احذر من وضع البيض خارج الثلاجة في هذه الحالات

: احذر من وضع البيض خارج الثلاجة في هذه الحالات
بالبلدي : احذر من وضع البيض خارج الثلاجة في هذه الحالات

belbalady يعتبر البيض من أساسيات الطبخ والأكل والحلويات عمومًا، بإلإضافة احتوائه علي فيتامينات وبروتينات كثرية تدخل في تغذية صحة الجسم، لذلك لا يخلو البيض من المراكز التجارية و السوبرماركت بكميات كبيرة وكثير منها خارج الثلاجات رغم أننا عندما نشتري البيض نضعه في الثلاجه علي الفور فما السر وراء هذا؟

فوفقًا لدراسة بحثية تفيد بأن السبب في وجود البيض في الأماكن التجارية والسوبرماركت خارج الثلاجات أو المبردات، إلى أنه يمتاز بوجود غشاء رقيق يعزل بياض القشرة ويمكن أن يتلف هذا الغشاء إذا تعرض لتغيرات مفاجئة في درجة الحرارة، حسب صحيفة Helsingin Sanomat.

فلو تم حفظ البيض في ثلاجات كبيرة وتم إيصاله إلى المتاجر بإستخدام الشاحنات وهناك تم حفظه في الثلاجات، فإنه سيتعرض لتغيرات في درجات الحرارة خلال عملية النقل والحفظ، الأمر الذي سيؤدي إلى تغير غشاء البيضة وبالتالي تجعل استهلاكه خطرًا.

لأن الماء قد يتكثف على سطح البيضة مما يسهل تكوين الكائنات الحية الدقيقة التي قد تخترق البيضة من خلال مسام القشرة، كما ويقوم الغشاء الأبيض بمنع مايعرف بـ"السالمونيلا" الموجودة على القشرة والتي تنتج من فضلات الدجاج، من الدخول الى داخل البيضة.

وتعتبر  أفضل طريقة لحفظ البيض تعتمد على الفترة الزمنية السائدة، ففي الصيف يفضل وضعه في الثلاجة كون البيض قد يفسد بسرعة في الوقت الذي يحتاج فيه الى درجات حرارة منخفضة، لكن عندما يكون الطقس باردا أو معتدلا، يمكن الإحتفاظ به خارج الثلاجة وذلك يعتمد على الطريقة التي ترغب بها بإستخدام البيض.

وتتميز قشرة البيضة بأنها مسامية، فإن ترك البيض خارج الثلاجة فإن الهواء سيدخل الى بياض البيض أسرع مما لو تركته في الثلاجة، ودخول الهواء الى البيضة لا يؤثر على المستوى الصحي طالما تم إستهلاك البيض في الوقت الملائم، الأمر الذي يتطلب معرفة الحد الأقصى لإستهلاكه وهو ما يكون موجود عادة على العلب الحافظة للبيض.

ودخول الهواء الى داخل البيض سيؤثر على قوام البياض، أي أن اللون الأبيض لن يكون بدرجة النصاعة نفسها ولن يكون صفار البيض مركزا مثلما يظهر في البيض الذي تضعه في الثلاجة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي : ابتكار أصغر ثلاجة في العالم لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة
التالى بالبلدي : كيف تساعد الحلويات على انقاص الوزن؟