• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
بالبلدي: كلوب هاوس تطلق ميزة Wave -

: 10 أطعمة تقدم لكِ نتائج مبهرة لشعر صحي

: 10 أطعمة تقدم لكِ نتائج مبهرة لشعر صحي
بالبلدي : 10 أطعمة تقدم لكِ نتائج مبهرة لشعر صحي

belbalady " تاج المرأة شعرها " هي مقولة ليست من فراغ،  فالشعر هو زينة المرأة وجمالها ولكن ليس كل الشعر زينة فقط الشعر الصحي هو تاجها ولذلك تهتم كل سيدة بشعرها من خلال البحث عن أفضل طرق العناية به، واتباع روتين يومي صحي، ليحافظ على لمعانه وحيويته وقوته، ومن أكثر العناصر المؤثرة في صحة الشعر هو نظامك الغذائي.

ولذلك نقدم لك قائمة بأفضل الأطعمة التي تحقق لك النتيجة المثالية لشعر صحي حسب تصنيف موقع " webmd " الطبي :

- سمك السلمون

فالأسماك الغنية بالأوميجا 3 والدهون الصحية والتي لا يستطيع الجسم صنعها مثل السلمون والسردين والماكريل تساعدك على نمو الشعر وإبقائه لامعا وممتلئ

- الزبادي اليوناني

يعتبر الزبادي اليوناني من العناصر الغنية بالبروتين بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين ب 5 المعروف باسم حمض "البانتوثنيك" الذي يساعد في تدفق الدم إلى فروة رأسك ونمو شعرك كما يمنع ترقق الشعر وتساقطه.

- السبانخ

السبانخ مثل العديد من الخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة فهي غنية بالعناصر الغذائية الرائعة فتحتوي على أطنان من فيتامين أ والحديد وبيتا كاروتين وحمض الفوليك وفيتامين سي والتي تساعد على محاربة تقصف الشعر من خلال المحافظة على رطوبة الشعر حتى لا يتكسر.

- الجوافة

تعد الجوافة من الفاكهة الغنية بفيتامين سي الذي يحمي شعرك من التكسر ويمنع التقصف فكوب واحد من الجوافة يحتوي على 377 مليجرام من فيتامين سي أي أكثر من أربعة أضعاف الحد الأدنى اليومي الموصي به

- الحبوب المدعمة بالحديد

قد يؤدي الحصول على القليل من الحديد إلى تساقط الشعر ولهذا يجب الحرص على تناول الأطعمة الغنية به والتي يمكنك أن تجدها في الحبوب المدعمة مثل فول الصويا والعدس واللحوم العضوية مثل الكبد والمحار والخضروات الورقية الداكنة.

- البطاطا

تعمل البطاطا على محاربة التجعيد الباهت فهي من العناصر الغنية بمضاد الأكسدة "بيتا كاروتين" والذي يحوله الجسم إلى فيتامين أ الذي يساعد على محاربة جفاف الشعر وفقدان لمعانه كما أنه يشجع الغدد الموجودة في فروة رأسك على تكوين سائل زيتي يسمى الزهم الذي يمنع الشعر من الجفاف.

- القرفة

رشة واحدة من القرفة على دقيق الشوفان والخبز المحمص والقهوة يساعد في تدفق الدم ما يجلب الأكسجين والمواد المغذية إلى بصيلات الشعر.

- البيض

يعد تناول البيض مصدر لنمو الشعر لاحتوائه على البروتين والحديد وفيتامين ب الذي يسمى البيوتين الذي يساعد على نمو الشعر وعدم وجود ما يكفي من هذا الفيتامين يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر.

- المحار من أجل الامتلاء

تعتمد الخلايا التي تبني الشعر على الزنك لمساعدتها على العمل بأقصى طاقتها وفي حالة عدم وجود ما يكفي من هذا المعدن في نظامك الغذائي يمكن أن يكون لديك تساقط الشعر حتى في رموشك ويعد المحار من الطعام الغني بالزنك كما يمكنك العثور على هذا المعدن في لحوم البقر وسرطان البحر.

- اللحوم البيضاء

عندما لا تحصل على القدر الكافي من البروتين فإن ذلك يؤدي إلى تساقط الشعر لأن نموه يحتاج إلى عنصر البروتين ولذلك من الأفضل الحصول عليه من الدجاج او الديك الرومي لانها من مصادر البروتين التي تحتوي على دهون مشبعة أقل من المصادر الأخرى مثل لحم البقر
 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: البرازيل تقترب من تسجيل 25 ألف إصابة و 839 وفاة جديدة بفيروس كورونا
التالى ألوان الوطن | مهنة في طىي النسيان يعتز بها «عم أحمد»: يا محاسن «الصَّدَف» "بالبلدي"